الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا حقق الزمالك بعد تأهله للمربع الذهبي بالكونفدرالية؟

11:24 م الأحد 14 أبريل 2019

فريق الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

ضمن فريق الزمالك التأهل لنصف نهائي الكونفدرالية عقب الفوز الذي حققه الأبيض على فريق حسنية أغادير المغربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقن على ملعب "الجيش" بالسويس.

كان الزمالك تعادل سلبيًا أمام بطل المغرب ليصبح الأبيض في المربع الذهبي منتظرًا الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

مباراة الذهاب والتي أقيمت الأسبوع الماضي بسوسة انتهت لصالح النجم الساحلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليكون الفريق التونسي في حاجة للتعادل السلبي أو الخسارة بهدف لمقابلة الزمالك، في المقابل يحتاج الهلال للفوز (2-0) من أجل التأهل.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز أرقام مباراة الزمالك وحسنية أغادير:

- تفوق سابع

واصل الزمالك تفوقه على الأندية المغربية للمرة السابعة خلال الأدوار الاقصائية في جميع البطولات الإفريقية.

بداية تفوق الزمالك على الأندية المغربية كانت في دوري أبطال إفريقيا نسخة 1985 وقتها فاز الزمالك في مباراة نصف النهائي (5-4) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بوقتها الأصلي (1-1).

وفي نهائي دوري أبطال إفريقيا 2002 فاز الزمالك على الرجاء بهدف دون رد ليقتنص الفريق الأبيض البطولة القارية.

نسخة 2012 وتحديدًا في دور الـ16 استطاع الزمالك أن يعبر المغرب الفاسي بالفوز عليه بأربعة أهداف دون رد بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وفي نسخة 2015 من مسابقة الكونفدرالية تفوق الزمالك على المغرب الفتح الرباطي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن انتهى لقاء الذهاب في مصر بالتعادل السلبي.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2016 فاز الزمالك على الوداد بأربعة أهداف دون رد في لقاء الذهاب قبل أن يرد بطل المغرب بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي دور الـ16 من مسابقة الكونفدرالية خلال النسخة الحالية واصل الزمالك تفوقه على اتحاد طنجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ويُعد التفوق على حسنية أغادير هو السابع للزمالك بعد الفوز (1-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا في دور الثمانية من النسخة الحالية بالكونفدرالية.

- سلسلة بيضاء

خاض الزمالك ست مباريات على ملعبه خلال النسخة الحالية من مسابقة الكونفدرالية حقق الأبيض من خلالها الفوز في أربع مباريات مقابل تعادلين كان أمام نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي في دور المجموعات.

- هداف

يعتبر إبراهيم حسن صانع ألعاب الزمالك هو الهداف الأول للفريق في البطولة القارية بعدما سجل أربعة أهداف بالكونفدرالية.

لاعب الإسماعيلي السابق والمنتقل لصفوف الزمالك في الصيف الماضي افتتح أهدافه بالبطولة أمام اتحاد طنجة المغربي كما سجل هدفين أمام جورماهيا الكيني وهدف في شباك حسنية أغادير.

- المربع الذهبي

للمرة الثانية خلال تاريخ مباريات الزمالك في مسابقة الكونفدرالية يكون الأبيض وصل لدور نصف النهائي.

الزمالك سبق وأن تأهل للمربع الذهبي في مسابقة الكونفدرالية كان في نسخة 2015 قبل أن يودع الأبيض البطولة بالخسارة من النجم الساحلي (5-4) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيديو قد يعجبك: