الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

صراع المركز الثاني.. الزمالك الأقرب.. فرصة للإسماعيلي.. وأفضلية للمصري

11:04 م الإثنين 26 فبراير 2018

جانب من مباراة الإسماعيلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اتضحت هوية بطل الدوري الممتاز للموسم الجاري، وبات الصراع الآن على اقتناص المركز الثاني، بين ثلاثة أندية يتنافسون على المقعد الخلفي للأهلي متصدر جدول الترتيب بفارق كبير.

ويحلق الأهلي في صدارة الترتيب بـ69 نقطة، بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه حاليًا الزمالك، ويكفي المارد الأحمر سبع نقاط على الأكثر للحفاظ على لقبه رسميًا وتزيين قميصه بالنجمة الرابعة.

ونستعرض في التقرير التالي فرص الزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي في الحصول على وصافة الترتيب قبل 8 جولات من نهاية الموسم، من أجل ضمان المشاركة في البطولات الإفريقية.

ويتأهل أول فريقين لدوري أبطال إفريقيا، فيما يتأهل ثالث الدوري لكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) في العام التالي.

2- الزمالك

يحتل الزمالك المركز الثاني بشكل مؤقت بعدما خاض عدد مباريات أكثر من الإسماعيلي والمصري، وحصد 48 نقطة من أصل 26 مباراة، ويريد اقتناص الوصافة للعودة للمشاركة بدوري الأبطال.

يسير الأبيض بخطى ثابتة عكس الثنائي الساحلي، بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية، ويتطلع للحفاظ على سلسلة انتصاراته دون النظر لنتائج منافسيه من أجل التشبث بالمركز الثاني بالجدول.

وسيستفيد الزمالك من نتيجة المباراة المؤجلة بين الإسماعيلي والمصري، التي من شأنها تعطل أحد ملاحقيه على الوصافة، وقد يضمن مركزه بشكل أكبر حال فوزه على الدراويش بالجولة 30 للمسابقة.

ويتبقى لرجال المدير الفني إيهاب جلال 8 مباريات في الدوري أمام كل من: طلائع الجيش - الرجاء - مصر المقاصة - الإسماعيلي - الاتحاد السكندري - المقاولون العرب - الأسيوطي سبورت - الأهلي.

3- الإسماعيلي

يعيش الدراويش حالة من عدم الاستقرار الفني منذ رحيل المدير الفني الفرنسي سباستيان ديسابر، وحقق انتصارين فقط بآخر تسع جولات، والتي فقد خلالها 17 نقطة من 4 تعادلات و3 هزائم.

استعان الإسماعيلي بخدمات المدرب أبو طالب العيسوي، قبل أن يتولى البرتغالي بيدرو مهمة تدريب الفريق لنهاية الموسم، ليتراجع الدراويش إلى المركز الثالث وفي جعبته 47 نقطة جمعهم من 25 مباراة.

فرصة الفريق الأصفر للحصول على المركز الثاني مع نهاية الموسم قد تبدو أقرب بالنسبة له، خاصةً أنه لن يشارك في البطولات الإفريقية، عكس الزمالك والمصري اللذان يشاركان حاليًا في الكونفدرالية.

ويتبقى للإسماعيلي، الذي لم يُتوج بوصافة الدوري منذ موسم (2008-2009)، 9 مباريات: سموحة - وادي دجلة - بتروجيت - المصري - الزمالك - طلائع الجيش - مصر المقاصة - الرجاء - النصر.

4- المصري البورسعيدي

لم يتلقى المصري سوى هزيمة وحيدة في 2018، ويحتل الفريق البورسعيدي المركز الرابع -الذي حصده خلال النسختين الماضيتين- وفي جعبته 45 نقطة من 24 مباراة، مبتعدًا عن سموحة الخامس بست نقاط.

ويتطلع رجال المدير الفني حسام حسن للحفاظ على تواجدهم في المربع الذهبي، لكن هذا الموسم قد يبدو الطموح أكبر، خاصةً أن وصيف كأس مصر والسوبر أيضًا يقدم أداءً جيدًا كثالث أقوى خط هجوم.

وما يصعب مهمة المصري، الذي لم يحقق أبدًا المركز الثاني في تاريخ مشاركته بالدوري، في الارتقاء لوصافة الترتيب هو خوض مباراة صعبة ضد الأهلي المتصدر، بحثًا عن الثأر من جهة وتحسين ترتيبه من جهة أخرى.

ولكن هناك أفضلية للمصري في عدد المباريات المتبقية، لأن لديه 3 مؤجلات ضد الإسماعيلي والاتحاد والأهلي، و7 مواجهات ضد: الأسيوطي - الإنتاج الحربي - الداخلية - النصر - إنبي - طنطا - سموحة.

فيديو قد يعجبك: