الدوري المصري
الداخلية

الداخلية

- -
16:00
الجونة

الجونة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:45
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
22:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
23:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

الدوري الإسباني
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

- -
23:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

عمومية "بيور" ومخالفة اللوائح واستفزاز شلبي.. أبرز ما قاله مرتضى بعد التفويض

11:09 م الجمعة 10 مارس 2017

مرتضى منصور رئيس الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن الجمعية العمومية فوضت مجلس الإدارة في اتخاذ القرار النهائي حول الانسحاب من مسابقة الدوري.

وكان رئيس الزمالك دعا لعقد جمعية عمومية غير عادية بسبب ما سماه "الظلم التحكيمي" الذي تعرض له أمام المقاصة، بالمباراة التي خسرها الأبيض.

أجرى مرتضى منصور مقابلة تلفزيونية مع قناة "الحياة" من داخل مقر نادي الزمالك يوم الجمعة، وأطلق تصريحات نرصد أبرزها في السطور التالية:

- الأهلي ليس طرفا في أزمتنا مع التحكيم، نكن كل التقدير والاحترام لرؤساء الأهلي حتى محمود طاهر الرئيس الحالي، لكن للأسف أقحم نفسه في الأزمة الحالية للزمالك، بعدما ربط استمراره بالدوري بخوض مؤجلاتنا.

- قررنا الانسحاب من المسابقة بسبب تعرضنا لفجر تحكيمي، نادي الزمالك ليس قيمته التتويج بلقب الدوري 12 مرة فقط، لكن هناك أهداف تم إلغاءها على مدار السنوات الأخيرة، وأبرزها هدف حسن شحاتة.

- طالبنا اتحاد الكرة في خطاب رسمي شهر ديسمبر 2015 باستبعاد أربعة حكام من مباريات الزمالك لأن تاريخهم أسود مع النادي، من ضمنهم جهاد جريشة، الذي أدار مباراة مصر المقاصة.

- الإعلامي مدحت شلبي يستفزنا بأخطاء ضدنا النصر للتعدين وأسوان والمصري، لكن مع احترامي لهذه الأندية وجماهيرهم، تمكن الزمالك من الفوز عليهم بنتائج عريضة، بسبب فارق الإمكانيات.

- كنت شجاعًا واعترفت باستفادتي من أخطاء التحكيم في مباراة المصري، على عكس رئيس مصر المقاصة (محمد عبدالسلام) الذي يعلم أن لاعبه (أحمد سامي) تحول لحارس مرمى أمام الزمالك.

- قرار الانسحاب ليس بسبب مباراة، نعاني من ظلم تحكيمي وتراكمات طويلة دامت 60 عامًا، فالقصة ليس قصة مباراة، ومن الممكن اعتبار الواقعة الأخيرة بأنها القشة التي قصمت ظهر البعير.

- اتحاد الكرة عقد اجتماعا أعلن فيه معاقبة الزمالك وتغريمه بعد المباراة، لأول مرة أرى معاقبة المجني عليه وترك الجاني حرًا طليقا.

- تعجبت من تصريحات عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، الذي ساعدته للوصول لهذا المنصب، بالإشادة بجهاد جريشة والتأكيد على أنه الحارس الأول في مصر، لكن (أنا مالي هو أنا هتجوز بنته؟!).

- كنت أتوقع وأنتظر أن يكرر جهاد جريشة ما فعله مع الأهلي بالاعتذار عن خطأه، لكنه تجاهل تمامًا ما حدث، حتى بعد مشاهدته المباراة في الإعادة بالتلفزيون.

- كنت أتمنى ظهور محمد عبدالسلام (رئيس المقاصة) ويأتي باللاعب أمام الجميع حتى يعترف بخطأه، مثلما فعل مدحت شلبي مع لاعب الفريق الذي لمس الكرة بيده في إحدى المباريات أمام الأهلي.

- أرسلنا ملفًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باللغتين الإنجليزية والفرنسية حول أزمة مباراة مصر المقاصة، خاصة بعدما رأينا مخالفة اللوائح مرتين خلال مسابقة الدوري العام هذا الموسم.

- الأولى عندما لعب الأهلي بأربعة لاعبين أجانب في موسم واحد، وهم الغاني جون أنطوي والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والإيفواري سليماني كوليبالي، رغم أن اللائحة تنص على ثلاثة فقط.

- ثانيةً، مسابقة الدوري بدأت بنظام معين، وهو قيد 30 لاعبًا في القائمة بدون استبدال، حتى غيروا النظام في منتصف الموسم، وأعادوا الاستبدال حتى يستفيد منه أندية معينة، دون العرض على الجمعية العمومية.

- كل من قاموا بالتصويت اليوم كانوا من أعضاء الجمعية العمومية للنادي، وتم السماح فقط لمن قاموا بتسديد الاشتركات قريبا وليس من العام الماضي 2016، حتى تصبح الجمعية العمومية Pure (نقية أو نظيفة).

- معظم الأعضاء اتفقوا على الانسحاب، وهتفوا بذلك أمام الجميع، وإذا اتخذنا قرارًا بالانسحاب من مسابقة الدوري إلا إذا تم إعادة مباراة الزمالك مع المقاصة، فنغلق بذلك باب أي تفاوض مع مسؤولي اتحاد الكرة.

- قام الأعضاء بتفويضي لاتخاذ القرار المناسب بشأن هذه الأزمة بشرط، إذا لم تُعاد المباراة خلال الشهر الجاري وبالتحديد حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية يومي 30 و31، سيتخذوا قرارًا بعدم استئناف هذه المسابقة.

وكان النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية للزمالك اكتمل بحضور 5635 عضوًا، حيث كان يكفي حضور 2000 عضوًا لتصبح قانونية.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة يجمَّد مسابقة الدوري حتى نهاية الشهر الجاري، بسبب دخول منتخب مصر في معسكر مغلق لمواجهة توجو وديًا، استعدادًا لملاقاة تونس بتصفيات كأس الأمم شهر يونيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان