الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

شطة يضع سيناريو تكرار معجزة الأهلي أمام الصفاقسي

01:28 م الأحد 29 أكتوبر 2017

هدف أبو تريكة التاريخي ضد الصفاقسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الفرماوي:

وضع عبد المنعم شطة، مدير الإدارة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) روشتة خاصة للنادي الأهلي من أجل عبور فريق الوداد المغربي في مباراة العودة بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تقام السبت المقبل بملعب محمد الخامس بكازابلانكا.

وقال شطة في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف الذي يقدمه وليد صلاح الدين عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "لابد أن يخوض الأهلي لقاء العودة باتزان شديد ويحافظ على نظافة شباكه، المنافس الوداد سيخوض اللقاء بنفس فكره الدفاعي اعتمادا على نتيجة الذهاب، لذلك لابد من الحذر من التعجل، والصبر والتأكد من القدرة على التسجيل في أي وقت".

وأوضح: "الأهلي له تجربة سابقه، بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بنهائي 2006 أمام الصفاقسي، هذا السيناريو قد يتكرر أمام الوداد".

وأضاف "توقعت الآداء الذي ظهر عليه الفريق المغربي في مباراة الذهاب، وحسام البدري، المدير الفني للأهلي، كان يتوقع هذا الأمر لذلك ضغط من البداية وسجل هدفا مبكرا".

وواصل: "تمركز علي معلول لم يكن جيدا في الهدف الذي استقبلته شباك الأهلي، وأيضا هناك خطأ دفاعي متكرر من سعد سمير في الهدف، ولكن الأهلي لم يقصر وأدى ما عليه بشكل جيد، ولكن كان يجب أن يعتمد الأهلي على التصويب مثلما فعل مؤمن زكريا".

وأكمل: "الأهلي أهدر أكثر من فرصة، كان أبرزها هجمة وليد أزارو، لكن تدخل المدافع الودادي في اللحظة الأخيرة أبعد الكرة عن طريق الشباك".

وواصل: "حسام البدري، المدير الفني للأهلي، لابد وأن يبعد عن الصحافة والإعلام في الفترة الحالية والتركيز مع الفريق بشكل جيد استعدادا لمباراة العودة".

واعترف شطة، أن الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا، تغاضى عن الكثير من اللعبات الخطرة خلال المباراة ولم يشهر فيها أي بطاقات.

وأضاف "الحكم كان ذكيا للغاية، وكان يعلم بأن المباراة سريعة لذلك كان يطالب دائما باستمرار اللعب ولا يتوقف عند أي لعبة، وبالتأكيد لم يكن متعمدا عدم إشهار أي بطاقات ملونة للاعبي الفريقين".

وعن الحكم بكاري جاساما، الذي تم اختياره لإدارة مباراة العودة في المغرب، قال: "هو مرشح للمشاركة في كأس العالم بروسيا، وأي خطأ سيؤثر عليه وقد يبعده عن المونديال".

فيديو قد يعجبك: