الدوري المصري
المصري

المصري

- -
15:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
15:00
أرسنال

أرسنال

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

- -
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

- -
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

جميع المباريات

إعلان

إنبي والزمالك.. ذكريات المواجهة "النحس" تطارد "الأبيض"

07:29 م السبت 09 يناير 2016

إنبي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي البهجي:

على عكس ذاكرة السمك فجماهير كرة القدم في كل أقطار الدنيا المحبة للساحرة المستديرة ما يُطبع في أذهانها يصعب أن يُمحى مع مرور الزمان، وخاصة إن كانت تلك الأحداث صادمة أو مؤلمة بالنسبة لها، وهذا هو ما ينطبق فعليًا على جماهير نادي الزمالك الوفية، والتي تمتلك تاريخ كابوسي مع نادي إنبي.

فمع تلقي جماهير نادي الزمالك صباح السبت نبأ وفاة حمادة إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر خلال فترة الستينات، ليلة مباراة الزمالك وإنبي في مباراة ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري العام، فسرعان ما تبادر إلى أذهان جماهير القلعة البيضاء ذكريات صادمة.

مواجهات الفريقين دائما ما تحمل بين طياتها الإثارة والأحداث غير المتوقعة، بعد صعود إنبي للدوري الممتاز عام 2002.

وخلال 24 مواجهة جمعت بين الزمالك وإنبي، بدأت خلال عام 2002، حسم التعادل 8 مواجهات بين الفريقين، وفاز الزمالك 12 مرة، مقابل 4 لإنبي، ولكن يظل الزمالك عاجزًا على تحقيق الفوز أمام إنبي في أخر 5 مواجهات جمعهت بينهما.

خسارة الكأس

لعل الكابوس الأول لجماهير الزمالك خلال مباريات إنبي جاء في موسم 2011 بنهائي كأس مصر بملعب القاهرة، وسط حضور كبير من جماهير القلعة البيضاء، الذين جاءوا لمؤازرة الفريق الأبيض، في ليلة أعتقدوا بأنها ستنتهي لصالحهم، ولكن على عكس المتوقع فالفريق البترولى لم يجعل المهمة سهلة على أبناء ميت عقبة، لينهي المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف.

وسجل للزمالك في تلك المباراة عمرو زكي بالدقيقة 49، قبل أن يتعادل إنبي في الدقيقة 54 عن طريق عادل مصطفى، وأضاف أحمد عبدالظاهر الثاني في الدقيقة 81، ليقضي على حلم اللقب للزمالك.

اقتحام أنبوبة الملعب

شهد موسم 2012 /2013 في مباراة الزمالك وإنبي بملعب المقاولون العرب، نزول أحد مشجي الفريق الأبيض للملعب حاملا علم الزمالك ممهورًا على قميصه من الخلف "عاوز أنبوبة"، ولكن قام لاعبي الزمالك بالإمساك به وإخراجه خارج حدود الملعب، في واحدة من أكثر المواقف الطريفة في عالم كرة القدم المصرية، وما زاد الأمر قسوة على الجماهير القلعة البيضاء ليلتها هي هزيمة الفريق بهدفين مقابل هدف.

دماء قبل المواجهة

مذبحة الدفاع الجو

ستظل حادثة الدفاع الجوي محفورة في ذاكرة جماهير الزمالك، بعد سقوط 20 شابًا من الجماهير المُتيمة في حب النادي الأبيض، قبل مواجهة إنبي بملعب الدفاع الجوي، جراء الاشتباكات التي وقعت بمحيط ملعب المباراة قبل ساعات من انطلاق المواجهة المرتقبة بين الفريقين.

الجماهير ليلتها زحفت خلف الفريق من كل مكان بعد قرار بالسماح لهم بحضور المباريات، ليكسر حاجز الصمت الذي استمر لأربع مواسم بعد حادثة بورسعيد، والتي راح ضحيته 72 من جمهور النادي الأهلي.

وفاة الثعلب

حمادة امامالمشهد الأخير لمسلسل الزمالك وإنبي الحزين كان البطل فيه هو النجم السابق للقلعة البيضاء حمادة إمام" الثعلب الكبير"، بعد أن تلقت الجماهير خبر وفاته عصر اليوم السبت، ليلة مباراة الفريق أمام إنبي بالدوري.

وتوفى أسطورة الزمالك عن عمر ناهز 68 عاما، وكان نجم نادي الزمالك في فترة الستينات، قبل أن يعتزل ويمتهن التعليق الرياضي.

حمادة إمام هو نجل يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى كأس العالم فى الثلاثينيات، ووالد إمبراطور الكرة المصرية حازم إمام نجم الزمالك السابق، ومدير جهاز الكرة بالنادي حاليا.

اقرأ أيضا:

 حداد 3 أيام بالزمالك لوفاة حمادة إمام

تشكيل مفاجئ للزمالك أمام إنبي.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء

10 معلومات شكلت مسيرة ثعلب الزمالك ''حمادة إمام''

بالصور- نجوم الرياضة ينعون وفاة أسطورة الزمالك حمادة إمام ''محدث''

أبو تريكة ينعي أسطورة نادي الزمالك

 الزمالك ينعي ''الثعلب'' بشارات سوداء ودقيقة حداد

 

فيديو قد يعجبك: