الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

1 0
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 2
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يرصد أشهر اللاعبين المنتقلين بين الأهلي والزمالك

06:22 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

أشهر اللاعبين المنتقلين بين الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

انتقل مؤمن زكريا، صانع ألعاب الزمالك المعار من إنبي، إلى النادي الأهلي بصفة نهائية لمدة 5 أعوام مقابل 5 ملايين جنيه، مساء الثلاثاء، بعد منافسة بين الغريمين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

رضا عبدالعال:
وبدأ التنافس بين قطبي الكرة المصرية على ضم لاعبي الفريقين منذ بداية التسعينات، وكانت البداية عن طريق ''رضا عبدالعال'' حيث أحدث أكبر ضجة وقتها لاتخاذه قرار بالرحيل عن ميت عقبة، والانضمام للنادي الأهلي في صفقة قدرت وقتها بـ625 ألف جنيه.

جمال عبدالحميد وأيمن شوقي:
وسبق رضا عبدالعال النجمين جمال عبدالحميد وأيمن شوقي، حيث انتقل الأول للزمالك بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن تشكيل الأهلي، فيما انتقل أيمن شوقي للزمالك بعد تحقيق إنجازات كبرى مع الأهلي.

التوأم وفيلكس:
وكان التوأم حسام وإبراهيم حسن أكبر مفاجأة حينما انتقلا في صفقة كبرى من الأهلي للزمالك ليحققا مع النادي الأبيض بطولات الدوري والكأس وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولعب لنفس الجيل الذهبي للزمالك الذي ضم التوأم الغاني أحمد فيلكس والذي زامل حسام حسن في هجوم الأهلي لسنوات، ليعاود اللعب بجواره في نادي الزمالك.

إبراهيم سعيد:
وانتقل إبراهيم سعيد لنادي الزمالك بعد إثارته للشغب في عدد من الوقائع مع لاعبي الفريق، ليثير الجدل حول انتقاله، واستطاع تسجيل هدف في أول مباراة لفريقه أمام إنبي بقميصه الجديد.

صديق والسعيد:
واستطاع الأهلي خطف اللاعبين محمد صديق، وطارق السعيد، في عهد المدير الفني الأسطوري للأهلي مانويل جوزيه، والذي اعتمد عليهما بشكل أساسي، حيث نال اللاعبين مع الأهلي بطولة أفريقيا 2006، ولعبا في كأس العالم للأندية حينما حقق الأهلي المركز الثالث بالبطولة.

إسلام الشاطر:
وكان إسلام الشاطر أحد أبرز اللاعبين الذي انتقلوا من الزمالك للأهلي، بعدما استغل ثغرة في تعاقده لينتقل للنادي الأهلي في بداية عصره الذهبي 2005، ويحقق مع المارد الأحمر العديد من البطولات.

الحضري:
وكان لعصام الحضري نصيب من اللعب لقطبي الكرة المصرية، ولكن بشكل غير مباشر، حيث انتقل السد العالي من الأهلي لينضم إلى نادي سيون السويسري دون استئذان إدارة الأهلي، قبل أن يقرر العودة لمصر عن طريق بوابة الإسماعيلي لينضم بعدها للزمالك.

حسن مصطفى:
ولعب حسن مصطفى ناشئ الأهلي في البداية والذي عاد لفريقه مرة أخرى بعد تألقه اللافت للنظر في الاتحاد السكندري، ولكن استغنى المادر الأحمر عنه، ليقرر الانضمام لنادي الزمالك تحت قيادة حسام حسن.

أحمد حسن:
وانتقل أحمد حسن ''عميد لاعبي العالم'' لنادي الزمالك بعد تحقيقه العديد من البطولات للأهلي لدى عودته من رحلة احتراف طويلة في أوروبا، ولكن جلوسه على مقاعد البدلاء لفترات طويلة في عهد مانويل جوزيه أو حسام البدري دفعه للرحيل عن القلعة الحمراء ليعاود الظهور من جديد في الزمالك.

وانتقل عدد من اللاعبين من الزمالك للأهلي مثل ''دومينيك دا سيلفا، وحسين ياسر المحمدي، وشريف أشرف''، فيما انتقل للاهلي قادما من الزمالك ''معتز إينو وصبري رحيل''، وكذلك جمال حمزة ''ولكنه لم يلعب أية مباراة رسمية مع فريقه لاستبعاده من القائمة الإفريقية تحت الإدارة الفنية لحسام البدري''.

واختتم مؤمن زكريا، ناشئ الأهلي السابق، والذي تألق بشكل لافت مع فرق المصري وإنبي ليقرر الزمالك ضمه، ويلمع مع الفريق الأبيض هذا الموسم وينضم للمنتخب لأول مرة، قبل أن تنتهي إعارته ويخطفه النادي الأهلي ليبدأ معه رحلة جديدة في مشواره مع الساحرة المستديرة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: