الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

لجنة التدريب بالاتحاد الدولي للإسكواش يكشف عن سر هيمنة مصر على اللعبة

11:40 ص الأحد 15 أغسطس 2021
لجنة التدريب بالاتحاد الدولي للإسكواش يكشف عن سر هيمنة مصر على اللعبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الكابتن أشرف حنفي، عضو لجنة التدريب والتنمية بالاتحاد الدولي للإسكواش، سر التفوق المصري في اللعبة، قائلًا: الأمر يرجع لعدة أمور متعددة أورها الجينات المصرية"، مشيرًا إلى ان الاعبي الإسكواش المصريين يتميزوا بالمهارة والقوة وسرعة البديهة والمكر والدهاء.

وأضاف "حنفي" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن أولياء الأمور يركزوا مع أبنائهم بشكل جيد للغاية ويستثمروا فيهم بالوقت والجهد والأموال، موضحًا أن هناك مدربين على أعلى مستوى في العالم، بجانب تواصل أجيال أيضًا بشكل كبير جدًا وهو ما أسهم في سيطرة مصر عليها.

وتابع، أن مصر أصبحت تمتلك 6 لاعبين من أول 10 لاعبين منصفين على العالم، ولدينا محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم والثاني علي فرج والثالث طارق مؤمن، موضحًا أن نور الشربيني أفضل لاعبة اسكواش في العالم واستطاعت الفوز بـ5 بطولات عالم من أخر 6 بطولات، وهناك نوران جوهر ثاني أفضل لاعبة في العالم، ونور الطيب ثالث أفضل لاعب في العالم، كما تتصدر مصر بطولات العالم للناشئين والناشئات في أخر 6 سنوات.

وأردف، عضو لجنة التدريب والتنمية بالاتحاد الدولي للإسكواش، أن لعبة الاسكواش مرهقة جدًا حيث تتخطى ضربات القلب 200 ضربة في الدقيقة الواحدة: "لو واحد مش طبيعي ومش متمرن كويس ممكن يموت، لكن لاعبونا محترفونا ومميزون للغاية ويعملون على تطوير أنفسهم في كل عناصر اللعبة، وأصبحنا محاضرين دوليين وندرس الاسكواش في العالم كله، ويأتينا لاعبون من كل دول العالم للتدرب في مصر".

وأكد "حنفي" أن البراعم من سن 4 سنوات يبدأون في ممارسة الإسكواش ولكن بشكل غير احترافي، حتى يتعودوا على اللعبة منذ نعومة أظافرهم، بعدها يتم البدء في تطويرهم تدريجيًا: "في هذا السن نعلم الطفل بعض الأمور البسيطة وأهم ما يمكن ملاحظته في الطفل هو الموهبة التي يتمتع بها".

فيديو قد يعجبك: