الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

3 2
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

31 33
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

الأولمبية تكشف السبب الحقيقي لإلغاء دوري اليد

10:53 م الإثنين 22 يونيو 2020

كرة يد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أوضح هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أسباب إلغاء النسخة الحالية من دوري كرة اليد للمحترفين، مشيرا إلى أن قرار الإلغاء لا علاقة له بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال حطب، في تصريحات هاتفية لقناة "أون تايم سبورتس 2" مساء اليوم الإثنين: "اتحاد اليد قرر إلغاء الدوري عملا بمبدأ المشورة مع الأندية، وليس للقرار أي علاقة بتفشي فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "لم نخالف رأي الدولة بعدما قررت استئناف النشاط الرياضي بأوجهه المختلفة، لكن هناك مبررات غير مباشرة نتجت عن ارتباطات اتحاد اليد وأمور أخرى تسببت في إلغاء الدوري".

وأكمل: "سيتم تنظيم كأس العالم 2021 بعد ستة أشهر، وكان هناك مخاوف من تعرض اللاعبين للإصابات العضلية حال استكمال الدوري، خاصةً أنه كان سيكون هناك حدة وعنف في ختام المسابقة مما يرفع احتمالية الإصابة".

وأتم رئيس اللجنة الأولمبية قائلا: "لم يتم إلغاء الهبوط أو إلغاء مسابقات دوري الناشئين مواليد 2000 و2002 ودوري الدرجة الثانية، ومن المقرر انطلاق الموسم الجديد في أغسطس المقبل".

يُذكر أن أندية مسابقة دوري المحترفين لكرة اليد باستثناء الأهلي طالبوا بإلغاء هذا الموسم في الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم الإثنين بمقر الاتحاد وبناء على رأي الأغلبية، أقر اتحاد اليد بإنهاء المسابقة.

فيديو قد يعجبك: