الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

سيرينا ولوشيتش تتألقان في التنس بعد تخطي الثلاثين عاما

12:39 م الأربعاء 25 يناير 2017

سيرينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن (أستراليا) (إفي):

أثبتت الكرواتية ميريانا لوشيتش والأمريكية سيرينا ويليامز أن خبرتهما وحافزهما أقوى من تخطيهما الثلاثين عاما، حيث تغلبت الأولى على التشيكية كارولينا بليسكوفا (24 عاما) والثانية على البريطانية جوانا كونتا (25 عاما) لتتأهلان إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة.

وبدا أن لوشيتش (المصنفة 79 عالميا) كانت مستعدة للموت قبل أن تغادر ملعب ملبورن بارك خلال لقائها الأربعاء أمام بليسكوفا، الخامسة عالميا والمرشحة الخامسة للفوز بأستراليا المفتوحة.

وتغلبت لوشيتش على بليسكوفا بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4 للتأهل في أستراليا المفتوحة إلى أول نصف نهائي لها في بطولات الجراند سلام منذ 18 عاما.

فمنذ بطولة ويمبلدون عام 1999 لم تتاهل لوشيتش إلى نصف نهائي أي بطولة في الجراند سلام، وقتها خسرت أمام الألمانية شتيفي جراف.

وعادت لوشيتش، التي ستكمل في التاسع من مارس/آذار المقبل 35 عاما، للتأهل هذا العام إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة لتضرب موعدا مع سيرينا ويليامز، التي أتمت عامها الـ35 في 26 سبتمبر الماضي.

وبعد أن أنهت مباراتها وفازت على بليسكوفا، التي تمكنت العام الماضي من بلوغ نهائي أمريكا المفتوحة إثر تغلبها في نصف النهائي على سيرينا ويليامز، وجهت لوشيتش التحية لمنافستها ثم شرعت في البكاء.

وقالت لوشيتش بعد اللقاء "لا يمكنني تصديق الأمر، هذا جنون. أنا في نصف النهائي مجددا.. لم أحلم بهذا مطلقا" ثم بكت مجددا وأضافت "هذا أمر رائع. شعرت بسلام وهدوء كبيرين خلال آخر لقاء".

وعندها ذكرتها لاعبة التنس الأستراليا السابقة ريناي ستابس، التي كانت تجري معها اللقاء، بأنها قد فازت بأول لقاء لها في أستراليا المفتوحة وهي في الـ19 من عمرها أمامها.

وتمثل لوشيتش ثالث لاعبة تخطت الثلاثين عاما تتأهل إلى قبل نهائي أستراليا المفتوحة بعد سيرينا ويليامز (35 عاما) وشقيقتها فينوس (36 عاما).

وقالت لوشيتش لمحاورتها "انظري إلى قدمي" حيث كانت تضع ضمادة على فخذها كما أنها شعرت بآلام في جسدها بأكمله مما جعلها تستدعي الطبيب مرتين خلال مواجهة بليسكوفا.

وأضافت "لم أحلم مطلقا بأن أكون هنا مجددا ولن أنسى هذا اليوم أبدا. هذا يجعل كل الصعاب التي مررت بها في الماضي تصبح هينة"، في إشارة إلى سوء المعاملة التي تعرضت لها من والدها، مشيرة "يوما ما سأسرد قصة طويلة عن الأشياء التي حدثت لي" في الماضي.

وباتت لوشيتش على بعد خطوة واحدة من أن تصبح ثاني كرواتية تفوز بإحدى بطولات الجراند سلام بعد تتويج إيفا ماجولي برولان جاروس عام 1997.

وقالت لوشيتش "أرغب أن يتذكرني الناس كمحاربة وكشخصية مثابرة"، وهي التي توجت بلقب زوجي أستراليا المفتوحة بجانب السويسرية مارتينا هينجز عام 1998.

أما سيرينا ويليامز، فتغلبت على جوانا كونتا بواقع 6-2 و6-3 في 75 دقيقة لتتأهل لنصف النهائي الـ34 في مسيرتها ببطولات الجراند سلام، كما أنه العاشر لها على التوالي.

وبذلك تودع كونتا أستراليا المفتوحة بعد بداية ناجحة للموسم توجت فيها بلقب سيدني، كما أنها لم تخسر أي مجموعة في ملبورن إلى أن اصطدمت بسيرينا.

وقالت سيرينا عقب اللقاء إن كونتا "كانت تلعب بشكل جيد جدا، فقد فازت بلقب سيدني كما أنها لم تخسر أي مجموعة هنا. ستفوز بلقب هذه البطولة (أستراليا المفتوحة) في المستقبل"، مبينة أنها انزعجت من نفسها خلال اللقاء بسبب طريقة إرسالها ولكنها تمكنت بعدها من التركيز على اللقاء.

وبذلك تمضي سيرينا قدما نحو التتويج بلقبها الـ23 في بطولات الجراند سلام والسابع في أستراليا المفتوحة، وحال حصدها للقب ستستعيد مجددا صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات من الألمانية أنجليكه كيربر.

يشار إلى أن سيرينا كانت قد فازت على لوشيتش في اللقائين اللذين جمعهما في السابق الأول كان عام 1998 في سيدني بنتيجة 3-6 و6-4 و7-5 ، والثاني في ويمبلدون بواقع 6-3 و6-0.

وتنافس ثلاث أمريكيات في نصف نهائي أستراليا المفتوحة وهن: سيرينا وفينوس ويليامز وكوكو فاندفيجه، وهو أمر لم يحدث في البطولات الأربع الكبرى منذ عام 2002 وتحديدا في أمريكا المفتوحة.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك: