الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"نادي شبه محترف بالدوري النيوزيلندي".. أبرز المعلومات عن أوكلاند سيتي قبل مواجهة الأهلي اليوم

06:50 م الأربعاء 01 فبراير 2023

ألبرت ريرا مدرب أوكلاند سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

تُعرف نيوزيلندا بأنها أرض الرياضات الخطرة، وكرة القدم ليست الأكثر شعبية هناك حيث الأفضلية هي لعبة الرجبي، التي جعلت المنتخب الوطني مشهورًا في جميع أنحاء العالم.

ويشارك اليوم الأربعاء نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي للمشاركة العاشرة في 19 نسخة من كأس العالم للأندية منذ أن بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في تنظيم البطولة.

وحقق أوكلاند سيتي 10 ألقاب دوري من أوقيانوسيا، وهو إنجاز وصفه موقع "إكسترا جلوبو" البرازيلي أنه إنجاز سهل لغياب الأندية التي تنتسب وتتنافس بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2006.

ويصنف أوكلاند سيتي أنه نادي "شبه محترف" رغم وجود عدد من اللاعبين المحترفين، لكن يزال هناك عدد من اللاعبين يتعاملون مع كرة القدم كـ "مهنة ثانية" أو غيروا حياتهم ليصحبوا لاعبين.

المهاجم الأرجنتيني والأبرز لنادي "إيميليانو تادي" لعب كرة القدم في فترة طفولته، لكنه كان يدرس المحاماة قبل الانتقال لنيوزيلندا وإجراء اختبار في ويلينجتون يونايتد وبدأ مسيرته كلاعب كرة قدم، ويبلغ اليوم 34 عاما، ولعب في عدة أندية في نيوزيلندا وجنوب إفريقيا.

وتعتبر معظم الفرق النيوزيلندية "شبه محترفة"، حيث يتنافس نادي ويلينجتون فينيكس في الدوري الأسترالي وفريقه الاحتياطي للعب في نيوزيلندا.

وحقق أوكلاند سيتي المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2014، وهو أفضل ترتيب بتاريخ مشاركته.

فيديو قد يعجبك: