دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خصم الأهلي في المونديال.. ما هي طريقة لعب أوكلاند سيتي؟

12:10 م الأربعاء 01 فبراير 2023

أوكلاند سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

ساعات قليلة تفصل الأهلي عن بداية مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي تقام في المغرب.

ويلعب الأهلي مباراة الدور التمهيدي لمونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب طنجة، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من تلك المباراة لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، في الدور الثاني للبطولة.

وتأتي مباراة الأهلي مع أوكلاند في وقت وصل فيه الموسم الكروي في مصر إلى منتصفه تقريبا، بينما يستعد الفريق النيوزيلندي لبداية الموسم المحلي الجديد.

كيف يلعب أوكلاند سيتي؟
مدرب أوكلاند هو الإسباني ألبرت ريرا صاحب الـ39 عاما، ويشغل هذا المنصب منذ ديسمبر 2021، بعد عدة أشهر من اعتزاله بقميص الفريق.

وتحت قيادة ريرا يلعب أوكلاند بشكل شبه دائم بخطة (4-3-3)، المفضلة للمدرب المولود في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي يميل للعب الهجومي.

وعادة يعتمد ريرا على خط وسط ثلاثي مكون من لاعب ارتكاز يتقدمه ثنائي مكلف بمساندة الهجوم وربط الخطوط ببعضها، وفي هذه الحالة يتحول الرسم التكتيكي إلى (4-1-2-3).

جدير بالذكر أن أوكلاند لعب بهذه الطريقة في كل المباريات التي خاضها الموسم الماضي ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا (5 مباريات) وفاز بها جميعا، وسجل 17 هدفا واستقبل هدفا واحدا.

وفي القليل من الأحيان يلجأ أوكلاند مع ريرا للعب بطريقة أكثر تحفظا، بالاعتماد على لاعبين اثنين في الارتكاز أمامهما لاعب وسط واحد، لتتحول الخطة إلى (4-2-1-3).

ويرى المدرب الإسباني أن الأهلي هو "المرشح للفوز بالمباراة"، بحسب ما ذكره في تصريحات لموقع ناديه أمس الثلاثاء، وهو ما قد يشير إلى أنه سيعتمد على طريقة لعب متحفظة أمام "المارد الأحمر".

فيديو قد يعجبك: