الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

"31 يوما بلا أهداف".. هل هي أطول مدة شهدت غياب صلاح عن التسجيل؟

12:41 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

للمباراة الرابعة على التوالي، غاب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن زيارة شباك المنافسين سواء في منافسات بريميرليج أو دوري أبطال أوروبا.

آخر أهداف الفرعون المصري هذا الموسم جاءت عن طريق تسديد ركلة جزاء سكنت شباك برايتون خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 ببطولة بريميرليج.

غاب "مو" عن التسجيل في شباك أرسنال، واتفورد ومانشستر سيتي، بالإضافة إلى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا البرتغالي.

مباراة ليفربول وبرايتون كانت بتاريخ 12 مارس 2022، ليكمل "مو" 31 يوما حتى الآن بدون ممارسة هوايته المفضلة.. فهل هي أطول فترات غيابه عن التسجيل؟

انتقل صلاح إلى صفوف ليفربول خلال صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، ويخوض موسمه الخامس بقميص الريدز.

*تم احتساب التوقيت وعدد المباريات خلال بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

موسم 17/18

أول مواسم قائد منتخب مصر مع الفريق الإنجليزي، توهج خلاله وصال وجال في ملاعب أوروبا حتى تُوج بجائزة هداف بريميرليج (32 هدفا) متفوقا على هاري كين لاعب توتنهام بفارق هدفين.

في ذلك الموسم، لم يغب صلاح عن التهديف مدة طويلة، فأقصى مدة لم تتعدى جولتين متتاليتين.

موسم 18/19

على الرغم من تتويج صلاح بلقب هداف بريميرليج (للمرة الثانية على التوالي) بالتقاسم مع زميله ساديو ماني وبيير-إيمريك أوباميانج (22 هدفا لكل منهما)، إلا أن هذا الموسم هو أكثر المواسم التي غاب فيها صلاح عن التهديف –حتى الآن-.

فخلال الفترة من 10 فبراير 2019 وحتى 31 مارس من العام ذاته (50 يوما) خاض صلاح 6 مباريات بالدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، واتفورد، إيفرتون، بيرنلي، فولهام، توتنهام، بجانب ذهاب وإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، ولم تشهد أي منهم تسجيل صلاح في مرمى المنافسين.

موسم 19/20

موسم تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي بعد 30 عاما من الانتظار، شهد غياب صلاح عن التهديف 17 يومأ خلال الفترة بين (9 يوليو وحتى 26 من الشهر ذاته)، بواقع 4 مباريات متتالية فقط في نهاية جولات بريميرليج وكانت أمام بيرنلي، أرسنال، تشيلسي ونيوكاسل.

موسم 20/21

خلال هذا الموسم، ابتعد "مو" عن التهديف خلال فترتين، كانت الأولى من 20 ديسمبر 2020 وحتى 30 يناير 2021 (40 يومًا) وهي ثاني أطول فترة تشهد غياب نجم ليفربول التهديفي.

خلال تلك الفترة، خاض صلاح مع فريقه الإنجليزي 6 مباريات في الدوري الإنجليزي أمام وست بروميتش، نيوكاسل، ساوثهامبتون، مانشستر يونايتد، بيرنلي وتوتنهام.

أما الفترة الثانية، فبدأت من 17 فبراير وانتهت في التاسع من شهر مارس 2021 (20 يومًا).

خلال تلك الفترة، لعب الفرعون المصري 4 مباريات بالدوري الإنجليزي أمام إيفرتون، شيفيلد يونايتد، تشيلسي وفولهام.

هل يكسر صلاح صيامه التهديفي أمام بنفيكا؟

ليفربول على موعد مع بنفيكا في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت لصالح الريدز بنتيجة (3-1)

المباراة ستقام على ملعب آنفيلد، الذي شهد تسجيل صلاح 9 أهداف (من أصل 20) له هذا الموسم.. فهل يكسر "مو" صيامه التهديفي أمام منافسه البرتغالي؟

فيديو قد يعجبك: