الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 0
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

22 14
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

من هو ياسين بونو حارس المغرب قبل مواجهة البرتغال في المونديال؟

06:32 م الخميس 08 ديسمبر 2022

ياسين-بونو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسد الذي بدأ من الصفر ترك كل شيء في كندا وعاد إلى المغرب ليبدأ حياته من الصفر بحثا عن الحلم الأكبر.. هكذا أطلق على ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب، بعدما قاد أسود الأطلس للتأهل التاريخي إلى ربع نهائي كاس العالم لأول مرة في التاريخ.

وحقق منتخب المغرب الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب الثمامة ضمن مباريات دور الـ 16 للبطولة القارية.

إذا من هو ياسين بونو، الذي تأهل بالمغرب إلى الأدوار النهائية للمونديال؟

ولد ياسين بونو في 1991 في مدينة مونتريال الكندية لأبوين مغربيين، وعاد إلى المغرب بعد أن كان ضمن عائلة مهاجرة إلى الأراضي الكندية، ليبدأ رحلته مع كرة القدم.

لعب ياسين بونو مع نادي الوداد المغربي وتدرج معه في جميع الفئات العمرية، وبفضل ردود فعله السريعة وقامته الطويلة أصبح ياسين بونو الحارس الأول للفريق وشارك معه في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2011.

احترف ياسين بونو في العديد من الأندية الإسبانية وكان أخر محطة له هي نادي إشبيلية الكتالوني وهو ما لمع نجمه معهم.

وتوج بونو بجائزة أفضل حارس في الدوري الإسباني وبطولة الدوري الأوروبي أيضا، ليصبح أول حارس مرمى عربي يفوز بهذه الجائزة لموسم 2021-2022.

ورغم اهتمام مدرب منتخب كندا به إلا أنه طلب تمثيل منتخب المغرب في المحافل الدولية، وبالفعل شارك في بطولة إفريقيا وكأس العالم 2018 ، إلا أن مونديال قطر كان أمرا استثنائيا بالتأهل التاريخي لربع النهائي.

وتحطمت أمامه العديد من الأسماء الرنانة والتي لها شأن خاص في الدوريات الأوروبية وفي مقدمتهم دي بروين ولوكاكو وموراتا ولوكا مودريتش وآخرون، وذلك بفضل التصديات البطولية التي قام بها ابن المغرب.

ليكتب بونو بمسيرته قصة ملهمة للشباب العربي الطموح ويصبح أحد القامات المشرفة للوطن العرب أجمع.

فيديو قد يعجبك: