الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الرئيس الأرجنتيني يرد على تهنئة بوتين بالمونديال ويوجه رسالة إلي رئيسي فرنسا والبرازيل

01:55 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

رئيس الأرجنتين مع زوجته ونجله بعد الفو بالمونديال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انهالت التهاني على ألبرتو فرنانديز الرئيس الأرجنتيني عقب فوز منتخب بلاده بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها على حساب فرنسا.

وغاب الرئيس الأرجنتيني عن الحضور للمباراة النهائية لرفضه خلط الرياضة بالسياسية وذلك بحسب جابرييلا شيروتي المتحدثة باسم الرئاسة.

وتبادل ألبرتو فرنانديز التهاني مع رؤساء وزعماء العالم عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وكان أبرزها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلق الرئيس الأرجنتيني على تغريدة للحساب الرسمي للخارجية الروسية حول محادثة هاتفية جمعته بنظيره الروسي عقب المباراة " شكراً للرئيس بوتين على تهنئتك ، أتمنى أن تكون الفرحة التي توحد الأرجنتين اليوم مع العديد مع شعوب العالم ، مثالاً لاحتياج مجتمعاتنا إلى الوحدة والسلام".

ورداً على تهنئة رئيس كوبا ميجيل دياز كانيل رد الرئيس الأرجنتيني "فرحة بحجم العالم ، هذا ما نشعر به وهذه هي الطريقة التي نشاركها بها مع جميع الدول الشقيقة ".

وعلق الرئيس الأرجنتيني على تهنئة نظيره البوليفي لويس ألبرتو "هذا هو الصديق المناسب، إذا عملت واجتهدت حتى اللحظة الأخيرة يكون المجد ممكنًا ".

وكانت التهنئة الأبرز من الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا المنتخب حديثاً لرئاسة بلاده حيث كتب لنظيره الأرجنتيني "سعيد بفوز جيرانا الأرجنتين، مباراة رائعة من ميسي الذي استحق الكثير ودي ماريا، مبروك للاعبين والجهاز الفني من الأرجنتين وصديقي الرئيس".

ورد الرئيس الأرجنتيني موجهًا رسالة لنظيره البرازيلي :"شكرا لك صديقي العزيز، حققنا نصرًا مستحقًا نتيجة العمل والجهد والالتزام تجاه شعبنا، امتناننا لك وإذا فازت الأرجنتين فأمريكا اللاتينية كلها فازت".

وأخيرًأ علق الرئيس الأرجنتيني تغريدة لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يرتبط معه بعلاقة صداقة "صديقي العزيز لقد كنتم منافساً صعبًأ لنا ، لكن الفريق الأفضل فاز لتعم فرحة هائلة في الأرجنتين وفي جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، نحن سعداء ومتحمسون بهذا الانتصار الرائع، تعيش كرة القدم والصداقة بين الشعوب".

ووجه الرئيس الأرجنتيني رسالة أخيرة لفريقه وقال "شكرا للاعبين والفريق الفني، إنهم المثال الذي لا يجب أن نتنازل عنه أبداً ، فلدينا شعب عظيم ومستقبل عظيم".

فيديو قد يعجبك: