الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

التاريخ يُكتب بالعربية.. المغرب يزأر في وجه البرتغال ويتأهل لقبل نهائي كأس العالم

04:31 م السبت 10 ديسمبر 2022

لحظة هدف النصيري في البرتغال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

كتب منتخب المغرب التاريخ، وهنا من خلال الفوز على منتخب البرتغال بهدف دون رد في لقاء أقيم على ملعب "الثمامة" في إطار منافسات دور الثمانية بكأس العالم (فيفا قطر 2022).

وجاء هدف الفوز عن طريق يوسف النصيري من كرة رأسية رائعة في الدقيقة (42)، ليقود "أسود الأطلس" لدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية والمنتخبات العربية.

وكان المنتخب المغربي تأهل لدور ربع النهائي بعبور منتخب إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (0-0).

في المقابل، حقق منتخب البرتغال انتصارًا كاسحًا على حساب منتخب سويسرا بستة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المغربي الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا والتي تأتي في ختام مباريات دور ربع النهائي، حيث ستقام الموقعة مساء اليوم السبت.

وأصبح المنتخب المغربي المنتخب الثالث الذي يضمن مقعدًا في المربع الذهبي بتأهل منتخبي كرواتيا والأرجنتين أمس الجمعة على حساب البرازيل وهولندا على الترتيب.

تشكيل المغرب: ياسين بونو - أشرف حكيمي - غانم سايس - جواد ياميق - يحيى عطية الله - سفيان امرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح - حكيم زياش - يوسف النصيري - سفيان بوفال.

تشكيل البرتغال: ديوجو كوستا - ديوجو دالوت - بيبي - روبن دياز - رافائيل جيريرو - روبن دياز - بورنو فيرنانديز - برناردو سيلفا - أوتافيو - جواو فيليكس - جونزالو راموس.

تفاصيل المباراة

جواو فيليكس هدد مرمى المنتخب المغربي مبكرًا من كرة رأسية داخل منطقة الجزاء يبعدها ياسين بونو إلى ضربة ركنية في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة السادسة، أتيحت فرصة هدف لصالح المنتخب البرتغالي من كرة رأسية عن طريق يوسف النصيري تمر الكرة أعلى المرمى.

حكيم زياش من جهة اليمين في الدقيقة 18، لجأ إلى أسلوب التسديد من خارج منطقة الجزاء أملاً في الوصول لمرمى البرتغال لكن دون خطورة.

محاولة جديدة من جانب منتخب "أسود الأطلس" في الدقيقة 26 بعرضية من حكيم زياش تصل على رأس يوسف النصيري لكن الأخير يفشل في استغلال الفرصة ويسدد كرة تمر بجوار القائم.

ومع الوصول للدقيقة 30 كاد جواو فيليكس يسجل هدف المنتخب البرتغالي الأول من تسديدة ترتطم في قدم جواد ياميق تمر الكرة أعلى المرمى بقليل وتتحول لضربة ركنية.

في الدقيقة 35، عاد من جديد منتخب المغرب ليهدد المرمى البرتغالي بتسديدة من سفيان بوفال يتصدى لها ديوجو كوستا لتظل النتيجة سلبية.

هدف رائع من يوسف النصيري في الدقيقة 42 من كرة رأسية مستغلاً عرضية رائعة من يحيى عطية الله، يحولها مهاجم "الأسود" في شباك البرتغال لتصبح النتيجة (1-0).

وفي الدقيقة (45+2) أهدر يحيى عطية الله تعزيز النتيجة لصالح المنتخب المغربي بهجمة سريعة يسددها ظهير المغرب وتتحول الكرة بجانب المرمى، لينتهي أحداث الشوط الأول بتقدم "الأسود" بهدف دون رد.

وكاد يتسبب حارس البرتغال ديوجو كوستا في هدف لصالح المنتخب المغربي بعرضية من حكيم زياش في الدقيقة 49 جهة اليمين لكن تمر الكرة بجوار القائم.

ولجأ فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال لمقاعد البدلاء بنزول كريستيانو رونالدو وجواو كانسيلو في الدقيقة 50 من زمن أحداث المباراة.

وكاد جونزالو راموس في الدقيقة 58 أن يسجل التعادل لصالح البرتغال من كرة رأسية تمر الكرة بجوار القائم.

وعلى حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63 سدد برونو فيرنانديز كرة قوية تمر أعلى المرمى وسط محاولات برتغالية من أجل التعادل.

وفي الدقيقة 65، قرر وليد الركراكي إجراء عدة تغييرات في التشكيل أبرزها الدفع بالمدافع بدر بانون لتعزيز الخط الخلفي في ظل ضغط المنتخب البرتغال.

وارتدى ياسين بونو قفاز الإجادة بتصديه كرة قوية من جواو فيليكس داخل منطقة الجزاء تتحول الكرة لضربة ركنية في الدقيقة 83.

وأهدر البديل زكريا بو خلال فرصة قتل المباراة بعد انفراده بمرمى المنتخب البرتغالي، إلا أنه يسدد كرة سهلة يتصدى لها حارس البرتغال وسط حسرة من جمهور "الأسود الأطلسي".

فيديو قد يعجبك: