أرسنال يودع.. يونايتد وفياريال إلى نهائي الدوري الأوروبي

11:39 م الخميس 06 مايو 2021
أرسنال يودع.. يونايتد وفياريال إلى نهائي الدوري الأوروبي

يونايتد وروما

د ب أ:

صعد فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي.

وصعد يونايتد رغم خسارته 2 / 3 من مضيفه روما الإيطالي اليوم الخميس في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

كان مانشستر يونايتد، الذي توج باللقب عام 2017، قد فاز 6 / 2 في مباراة الذهاب التي جرت في معقله (أولد ترافورد) يوم الخميس الماضي، ليظفر بورقة الترشح للمباراة النهائية للبطولة، التي تجرى بمدينة جدانسك البولندية في 26 أيار/مايو الحالي، بعد فوزه 8 / 5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر يونايتد بالتسجيل عن طريق مهاجمه الأوروجواياني المخضرم إدينسون كافاني في الدقيقة 39، لكن روما انتفض مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين عبر البوسني إيدين دزيكو وبرايان كريستانتي في الدقيقتين 57 و60 على الترتيب.

عاد كافاني لهز الشباك من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 68، لكن نيكولا زالويسكي أعاد التقدم لروما، بتسجيله الهدف الثالث للفريق الإيطالي في الدقيقة 83.

وضرب مانشستر يونايتد موعدا في النهائي مع فياريال الإسباني، الذي أطاح بأرسنال الإنجليزي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

وفي المباراة الثانية، قاد يوناي إيمري المدير الفني لفريق فياريال الإسباني، فريقه إلى المباراة النهائية عقب تعادله السلبي على أرض مضيفه أرسنال الإنجليزي، بإياب الدور ذاته.

وسيخوض إيمري المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه في بطولة الدوري الأوروبي، حيث لعب أربع مباريات نهائيات فاز منها بثلاث مع إشبيلية أعوام 2014 و2015 و2016، وخسر مباراة واحدة كانت مع أرسنال عام 2019.

واستفاد فياريال من فوزه ذهابا 2 / 1، ليتأهل للمباراة النهائية يوم 26 من الشهر الجاري، حيث سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي في مدينة جدانسك البولندية، وذلك بعد تأهل الأخير للمباراة النهائية على حساب روما الإيطالي.

على الجانب الأخر جاء الخروج من الدوري الأوروبي ليمثل ضربة قاصمة لجماهير أرسنال، حيث كانت تمني النفس بالتأهل للمباراة النهائية وخطف لقب أوروبي غال يمكن الفريق من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك عقب فقدانه الأمل في تحقيق ذلك في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز التاسع مع تبقي أربع مباريات على النهاية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
902

إصابات اليوم

45

وفيات اليوم

871

متعافون اليوم

363162

إجمالي الإصابات

20727

إجمالي الوفيات

301308

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي