دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يفلت بليفربول إلى دور الـ16 بعد النجاة من فخ نابولي

08:46 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

صلاح يسجل أمام نابولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

لحق ليفربول بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على حساب نابولي، بعد الفوز عليه بهدف نظيف على ملعب "آنفيلد" مساء الثلاثاء، في ختام منافسات دور المجموعات من المسابقة.

تقمص صلاح دور البطولة وسجل هدف فوز فريقه على نابولي في الدقيقة 34، ليعبر بوصيف النسخة الماضية من المسابقة إلى ثمن النهائي رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حسم الصدارة.

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط ليحتل المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف المسجلة على نابولي، حيث سجل الريدز تسعة أهداف بعد هذه المباراة في حين سجل نابولي سبعة أهداف.

ملخص المباراة:

كاد الدولي المصري محمد صلاح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من المباراة، لولا إضاعة فرصة مؤكدة أمام المرمى بدون أي رقابة، بعدما أرسل روبيرتسون عرضية متقنة إلى الفرعون المصري داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الثامنة، هدد هامسيك مرمى ليفربول بتسديدة علت العارضة الأفقية لمرمى أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 22، أحرز ساديو ماني هدفًا لصالح ليفربول لكن ألغاه الحكم بداعي تسلل اللاعب السنغالي بعد تمريرة آرنولد.

نجح صلاح عند الدقيقة 34 في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة، بعدما راوغ المدافع كوليبالي داخل منطقة الجزاء ليودع الكرة بقدمه اليمنى في شباك نابولي.

كثف ليفربول من ضغطه قبل نهاية الشوط الأول باحثًا عن مضاعفة النتيجة، لكن دفاع نابولي تماسك حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة.

وبعد مرور خمس دقائق من عمر الشوط الثاني، كاد صلاح أن يسجل الهدف الشخصي الثاني له ولليفربول، لولا مرور تسديدته داخل منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن لمرمى نابولي.

وفي الدقيقة 56، كاد فيرمينو أن يسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ضربة رأسية مستغلا عرضية متقنة أرسلها آرنولد داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت سهلة إلى أيدي الحارس أوسبينا.

وفي الدقيقة 62، توغل مينلر داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بيمناه تجاه المرمرى، لكنه مرت بجوار القائم الأيسر.

وأطلق أرنولد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 لتحتك بفرمينو، إلا أن أوسبينا نجح في الإمساك بها بنجاح.

وفي الدقيقة 74، كاد صلاح أن يسجل من جديد بعدما تلقى بينية من فيرمينو، ليراوغ أوسبينا، قبل أن يصوبها نحو المرمى، لكن الحارس الكولومبي تألق في إبعاد الكرة ببراعة.

صلاح مرر بينية رائعة إلى روبيرتسون الذي حول كرة عرضية أرضية إلى ماني، لكن السنغالي صوبها في قدم أوسبينا لتضيع فرصة جديدة على ليفربول في الدقيقة 76.

فرص ليفربول المهدرة تتوالى، وهذه المرة عن طريق فان دايك الذي تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء أمام المرمى مباشرة، ليصوبها بقدمه فوق العارضة في الدقيقة 78.

ورد نابولي في الدقيقة 79 بعدما انطلق إنسيني ليحول عرضية أرضية إلى كاليخون، لكن الإسباني صوبها أعلى العارضة.

وأطلق فان دايك مدافع ليفربول تسديدة مباغتة كادت أن تضاعف النتيجة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، لتعلن النصف ساعة الأولى من المباراة عن تقدم ليفربول بهدف حتى الآن.

وفي الدقيقة 87، استلم صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة فينالدوم داخل منطقة الجزاء، ليمررها إلى ماني الذي سدد الكرة بغرابة شديدة بدون أي رقابة بجوار المرمى الخالي من حارسه.

نابولي كاد أن يفجر المفاجأة في الدقيقة الثانية من الوفت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما كاد البديل ميليك أن يسجل هدف التعادل من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لكن الحاس أليسون نجح في التصدي للكرة ببراعة.

وواصل ماني مسلسل إهدار الفرص في المباراة بعدما انفدر بالحارس مستغلا تمريرة صلاح، لينطلق نحو المرمى ويسدد الكرة، لكنه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نابولي.

تشكيل ليفربول: أليسون، آرنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون، هاندرسون، فينالدوم، مينلر، ماني، صلاح، فيرمينو.

تشكيل نابولي: أوسبينا، ماكسيموفيتش، ألبيول، كوليبالي، ماريو، كاليخون، ألان، هامسيك، فابيان، إنسيني، ميرتينز.

فيديو قد يعجبك: