الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

مدرب المنتخب السابق يوجه عبر مصراوي نصائحه لصلاح

09:52 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

محمد صلاح بعد الهزيمة أمام نابولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ضياء علي جوهر:

وجه محمود فايز، المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عدة نصائح إلى الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول بسبب قلة الغزارة التهديفية، موضحًا الفارق في مستواه بين الموسم الماضي (2017-18) والموسم الجاري (2018-19).

صلاح في أول مواسمه بين أسوار "آنفيلد" استطاع أن يسجل 44 هدفًا في موسم استثنائي له حصد خلاله لقب أفضل لاعب في الدوري والإنجليزي والحذاء الذهبي كهداف البريميرليج برصيد 32 هدفًا، لكنه افتتح الموسم الحالي بإحراز ثلاثة أهداف فقط في 10 مباريات.

وقال فايز في تصريحات لمصراوي: "صلاح يعيش فترة مختلفة تمامًا هذا الموسم، في الموسم الماضي ما فعله صلاح كان كالحلم لنا وله أيضًا، أما حاليًا فصلاح ينافس صلاح الموسم الماضي، المطلوب منه حاليًا أن يحرز الأهداف ويصنعها وأن يصبح (سوبر مان ليفربول) كالعادة، وهذا ما يسبب عليه ضغط أكبر ومسؤولية مضاعفة".

وأضاف: "حتي ليفربول نفسه يعيش فترة مختلفة تمامًا، فالجميع يتحدث عن نضوج الفريق واستعداده للحصول علي بطولة بعد غياب طويل، وكانوا قريبين جدًا من تحقيق ذلك الإنجاز الموسم الماضي، وهنا يأتي دور صلاح لقيادة الفريق مع زملاءه، ليس فقط بإحراز الأهداف أو صناعتها، ولكن أحيانًا بتحرك أو تمريرة أو فتح مساحة للزملاء".

وأشار فايز إلى أن صاحب الـ26 عامًا يحتاج في الوقت الحالي إلى التحرر والصبر وعدم الاستعجال نتيجة الضغوطات التي سيواجها طوال الموسم، مؤكدًا أنه سيتعرض لمضايقات كثيرة من مدافعي الخصوم: "صلاح اليوم غير صلاح الأمس".

وأوضح: "لوكا مودريتش حصل علي أفضل لاعب في العالم ليس لأنه كان الأفضل على المستوى الفردي، بل لمساعدة فريقه ريال مدريد على التتويج بدوري أبطال أوروبا، وقيادة منتخب بلاده للوصول لنهائي كأس العالم، رغم أن على المستوى الفردي صلاح حطم كل الأرقام، وكان أفضل بمراحل عن أقرب منافسيه مودريتش أو رونالدو".

وأتم مساعد كوبر تصريحاته موجهًا رسالة إلى صلاح قائلا: "أود أن أقول لك أنت في نظر جميع المصريين "الأفضل" وندعمك دائمًا، نثق بك وفي صبرك وطموحك".

جدير بالذكر أن ليفربول يستعد حاليًا لاستقبال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي على ملعب "آنفيلد" يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبريميرليج.

فيديو قد يعجبك: