دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

طبيب منتخب روسيا ينفي تناول لاعبي الفريق للمنشطات

07:44 م الإثنين 09 يوليو 2018

شاكير

موسكو-(أ ش أ):

نفى طبيب منتخب روسيا، إدوارد بزوجلوف، اليوم تعاطي اللاعبين الروسي للمنشطات خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018" قبل خوض مباراتي دور ثمن النهائي أمام إسبانيا وربع النهائي أمام كرواتيا.

وقال بزوجلوف لوسائل الإعلام "إنها نشادر بسيطة تغمس بقطع من القطن ثم يجرى استنشاقها. يفعل آلاف الرياضيين ذلك كي يرفعوا من درجة حماسهم. تستخدم منذ عقود".

وأضاف الطبيب أن النشادر "لا تستعمل في الرياضة فحسب، بل في الحياة اليومية للناس حين يفقد أحدهم الوعي أو يشعر بالضعف".

وأوضح "الأمر ببساطة يعزى لرائحتها النفاذة التي تنبعث منها. يمكن التوجه لأي صيدلية وشراء القطن والنشادر. ليس لذلك أي علاقة بتعاطي المنشطات".

وكانت الصحف الألمانية، وتحديدا جريدة (زودويتشه تسايتونج)، قد كشفت أن مسئولين في الفريق الروسي أكدوا لها استنشاق أصحاب الأرض للنشادر خلال مباريات المونديال.

وحدث هذا الأمر قبل مباراة إسبانيا، التي أسفرت عن خروج (لا روخا)، من البطولة على يد الروس بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

بالمثل، ألمحت صحيفة (بيلد) إلى أن بعض اللاعبين الروس ظهروا بوضوح أثناء تدليك أنوفهم قبل قليل من نزولهم ملعب لقاء كرواتيا، الأمر الذي فسر على أنه نتيجة اعتياد استنشاق النشادر.

إلا أن هذه المصادر عادت وأقرت بأن النشادر، التي تحسن الدورة الدموية والقدرة على التنفس، ليست مادة منشطة وغير محظورة من قبل لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يخص مكافحة المنشطات.

فيديو قد يعجبك: