الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "التجربة الأمريكية" أمل مصر في عبور المجموعات بالمونديال

03:45 م الأربعاء 20 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

أصبح المنتخب المصري يحتاج إلى معجزة من أجل الصعود للدور الثاني في كأس العالم، بعد الخسارة التي تعرض لها الفراعنة أمام منتخبي أوروجواي وروسيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتطلب من المنتخب المصري وجود هدايا من المنافسين بجانب فوزه في الجولة الأخيرة أمام المنتخب السعودي حيث يحتاج إلى خسارة أوروجواي أمام المنتخب السعودي والروسي.

فوز الفراعنة في الجولة الأخيرة مع هزيمة المنتخب أوروجواي في الجولة الثانية والثالثة تعني تصدر المنتخب الروسي ترتيب المجموعة بـ9 نقاط يليله المنتخب المصري وأوروجواي والسعودية بثلاث نقاط وهنا سيتم تطبيق قواعد فيفا.

وبحسب لوائح فيفا في كأس العالم، والتي تنص على تأهل الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الستة عشر طبقًا للترتيب النهائي للمجموعة، وفي حالة التساوي في النقاط، فإنه يتم الرجوع إلى فارق الأهداف العام في المجموعة.

التجربة الأمريكية

صعود المنتخب المصري إلى دور ثمن النهائي سيعيد التجربة الأمريكية حيث سبق وأن حقق الأمريكان معجزة كروية في كأس القارات عام 2009 بعدما خسر في أول مباراتين أمام إيطاليا والبرازيل ليواجه المنتخب المصري في المباراة الثالثة إلا أن بلاد العم سام نجحوا في قلب الطاولة على الجميع من خلال الفوز على مصر بثلاثية نظيفة بجانب خسارة المنتخب الإيطالي من نظيره البرازيلي ضمن مباريات المجموعة.

وصعد المنتخبان البرازيلي والأمريكي من المجموعة في المقابل خرج المنتخب المصري والذي فاز على المنتخب الإيطالي وقتها من البطولة محتلاً المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط حيث كان يحتاج الفراعنة إلى هدف فقط في مرمى الأمريكان من أجل الصعود إلا أن هذا لم يتحقق.

وأصبح منتخب مصر في حاجة إلى تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة كبيرة، وكذلك إلى خسارة منتخب أوروجواي لمباراته أمام السعودية ومن ثم خسارة أوروجواي أمام منتخب روسيا، ليصبح في رصيد منتخبات مصر والسعودية وأوروجواي وقتها ثلاث نقاط، ويتم الرجوع إلى فارق الأهداف.

فيديو قد يعجبك: