• بالفيديو.. الأخضر لا يقهر.. الجزائر تُعيد سيناريو 90 وتتوج بكأس الأمم

    08:28 م الجمعة 19 يوليه 2019

    برعاية

    ZED
    بالفيديو.. الأخضر لا يقهر.. الجزائر تُعيد سيناريو 90 وتتوج بكأس الأمم

    جانب من مباراة السنغال والجزائر

    كتب - محمد همام:

    توّج المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ المحاربين بعد الفوز على منتخب السنغال بهدف دون رد في المباراة النهائية والتي جمعت المنتخبين على ملعب "استاد القاهرة".

    المنتخب الجزائري عاد ذكريات نسخة 1990 بعد الفوز على نيجيريا مرتين في المسابقة سواء في دور المجموعات وفي نهائي البطولة، وبعد 29 عامًا يعود "محاربي الصحراء" بالفوز على السنغال مرتين في دور المجموعات والنهائي.

    بغداد بونجاح رفع راية التحدي للمنتخب الجزائري بعدما سجل هدفًا في الدقيقة الثانية من بداية المباراة ليكون هذا الهدف بمثابة تتويج تاريخي للخضر.

    في المقابل، تلقى المنتخب السنغالي ضربة ثانية بعدما فشلوا في نسخة 2002 بالتتويج باللقب بعد الخسارة من الكاميرون بركلات الترجيح.

    تشكيل المنتخب الجزائري: رايس مبولحي، مهدي زفالي، جمال بلعمري، عيسى ميندي، رامي بن سبعيني، عدلان قديورة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي، رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

    تشكيل المنتخب السنغالي: ألفريد جوميز، لامين جاساما، ساليف ساني، شيخ كوياتي، يوسف سابالي، بابا نداي، إدريسا جاي، هنري سافييت، إسماعيلا سار، ساديو ماني، مباي نيانج.

    تفاصيل المباراة

    وفي الدقيقة الثانية من بداية المباراة استطاع المهاجم بغداد بونجاح أن يسجل هدف مبكر لصالح المنتخب الجزائري بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتطم في قدم ساليف ساني وتتحول لهدف لتصبح النتيجة (1-0).

    بعد الهدف حاول المنتخب السنغالي أن يستحوذ على الكرة للضغط على المنتخب الجزائري المتقدم في النتيجة حيث حاول يوسف سابالي في الدقيقة 21 أن يساهم في تعديل النتيجة بعد عرضية خطيرة لكن الدفاع الجزائري يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة عن منطقة الخطورة.

    وكاد يوسف سبالي أن يدرك التعادل للمنتخب السنغالي بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن رايس مبولحي حارس الجزائر يتألق ويتصدى للكرة في الدقيقة 27.

    أولى فرص السنغال الحقيقية كانت عن طريق مباي نيانج الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 تتلامس الكرة العارضة وتخرج لظل النتيجة (1-0) للجزائر.

    الدقيقة 60 من زمن أحداث المباراة رفض حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب السنغالي بعدما لمست الكرة يد عدلان قديورة إلا أن الحكم احتسب الكرة في البداية ركلة جزاء قبل الرجوع لتقنية الفيديو ليقرر العدول عن قراره.

    الدقيقة 66 أهدر مهاجم المنتخب السنغالي نيانج فرصة إدراك التعادل لـ"أسود التيرانجا" بعدما راوغ حارس المرمى ليسدد كرة قوية تمر بعيدة عن المرمى.

    وحاول سافالي أن يدرك التعادل في الدقيقة 69 بعدما سدد كرة قوية لكن حارس الجزائر يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة لركنية.

    وفي الدقيقة 83 فشل إسماعيلا سار في استغلال فرصة رائعة من داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى.

    إعلان

    إعلان