• مدافع الزمالك "الطائر" يحلل أيمن أشرف..هجومياً "صفر".. وأجيري ظلمه

    04:39 م الأربعاء 10 يوليه 2019

    برعاية

    ZED
    مدافع الزمالك "الطائر" يحلل أيمن أشرف..هجومياً "صفر".. وأجيري ظلمه

    أيمن أشرف

    كتب - محمد يسري مرشد :

    انتقد طارق السيد مدافع الزمالك الأيسر "الطائر" ومنتخب مصر السابق أداء أيمن أشرف الظهير الأيسر لمنتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 .

    ويستطلع مصراوي أراء نجوم منتخب مصر السابقين حول أداء من شغل مركزه مع منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 2019 والبداية كانت مع محمد الشناوي.

    أقرأ أيضاً .. عبد الواحد السيد يحلل الشناوي.. مفاجأة كأس الأمم والأفضل فى منتخب مصر

    1- الأداء

    يري طارق السيد أن أداء أيمن أشرف تباين، ما بين صفر "هجومياً " و"جيد" دفاعياً وأنعكس تكيفه مع مركز قلب الدفاع على أداءه مع منتخب مصر.

    وقال السيد " أيمن أشرف ظل متقوقعاً دفاعياً، وتعامل بشكل جيد فى الدفاع ولكن فى الهجوك كان غائباً ، وظهر مساحات شاسعة بينه وبين تريزيجيه الجناح الأيسر، اعتقد أنه أجيري ظلمه بالاعتماد عليه فى هذا المركز".

    2- اللياقة البدنية

    أوضح نجم الزمالك إن نقطة إجادة أيمن أشرف كانت استعداده البدني المميز وروحه العالية وتدخلاته إلا أنها لا تتناسب مع وظائف مركزه الحالي فى منتخب مصر .

    وفسر السيد " أيمن أشرف متميز فى استخلاص الكرة ويصعب مواجهته بحكم أنه مدافع ".

    3- المهام

    وحول نسبة نجاح أشرف في أداء مهاجمه رد عبد الواحد " لا أعتقد أن أجيري كان يلعب من الأساسي بطريقة لعب ليوزع المهام ".

    4- الأدوار فى الملعب

    أيمن أشرف بحكم أنه سبق وشغل مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع فربما أراد أجيري الاستفادة من وجوده لتغيير طريق اللعب لثلاثي فى الدفاع ورد السيد على هذه النقطة "بالفعل ظننت أنه قلب دفاع وليس ظهير أيسر، لقد بالغ فى عدم التقدم هجومياً بصور جعلتني أشعر أن أجيري يلعب بثلاثي فى الخلف منهم أيمن أشرف بجانب محمود علاء وأحمد حجازي".

    واستطرد " إذا اراد أجيري اللعب بثلاثي فى الخلف فأنا كنت أري أن علي غزال كان يلعب بجانب حجازي ومحمود علاء".

    5- الاستعداد النفسي

    وحول استعداد أيمن أشرف النفسي رد السيد " مدافع الأهلي مظلوم ، ظل يلعب فى مركز قلب الدفاع مع الأهلي وسموحة ووجد نفسه فى موقف لا يحسد عليه مع مجموعة جديدة ، أري أنه لم يتكيف مع مركزه السابق ".

    إعلان

    إعلان

    إعلان