• خاص| نجل شقيق عبدالحليم حافظ: كان ممنوعًا من الصيام بسبب النزيف

    06:41 م الإثنين 27 مايو 2019
      خاص| نجل شقيق عبدالحليم حافظ: كان ممنوعًا من الصيام بسبب النزيف

    عبدالحليم حافظ

    كتبت- منى الموجي:

    قال محمد شبانة نجل شقيق "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، إن عمه كان حريصًا قبل حلول شهر رمضان من كل عام على مفاجئة أطفال العائلة بشراء فانوس لكل واحد منهم، مضيفًا "كان يشتري لي ولابتسام وزينب وأماني، ويغني لنا وحوي يا وحوي".

    وأشار شبانة في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن عمه كان حريصًا على أداء كافة الطقوس الدينية المرتبطة بالشهر الكريم، فيما عدا الصوم الذي كان ممنوعًا منه بأوامر الأطباء، بسبب النزيف الذي كان يهدده في أي وقت.

    وأضاف: "اعتاد عمي في منزله القديم بالمنيل، أن يأتي بمُقرئ يُدعى الشيخ محمد، ليقرأ القرآن في يومي الاثنين والخميس على مدار العام كله، وهو التقليد الذي حرص على اتباعه بعدما انتقل إلى العجوزة ثم إلى الزمالك، وكان يستعين بأكثر من شيخ لقراءة القرآن كل يوم في رمضان".

    كان حليم حريصًا على تلبية "عزومات" أصدقائه من داخل الوسط الفني على الإفطار والسحور، ويدعو على مائدته كل من يعرفهم من داخل وخارج الوسط الفني، ومن أقاربه في البلد، ومن بين ضيوفه في رمضان: الموسيقار محمد الموجي، الموسيقار بليغ حمدي، والموسيقار كمال الطويل، الصحفي مصطفى أمين، الكاتب كمال الملاخ، الشاعر محمد حمزة، الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، الشاعر مرسي جميل عزيز، بحسب شبانة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان