إعلان

طرق بسيطة للاستماع بالعيد مع أسرتك داخل المنزل

09:00 م الإثنين 10 مايو 2021

العيد مع أسرتك

كتبت- أميرة حلمي

الاستمتاع بعيد الفطر وسط أجواء من القلق، وإجراءات احترازية ما زالت تفرضها الحكومات، ومن ضمن مصر لمواجهه انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليس بالأمر الهين.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارات تتعلق بمواجهة كورونا، ومنها الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة وغيرها من القرارات.

وقد يجد البعض صعوبة في قضاء وقت ممتع في ظل هذه الظروف، وخاصة في حالة وجود أطفال يرغبون بالتنقل والمرح، نستعرض بعض الطرق لإضفاء جو من البهجة في العيد وسط الأهل.

توضح الدكتورة إيمان عبد الله استشاري الصحة النفسية والعلاقات، كيفية التعامل مع أطفالنا ومساعدتهم للاستمتاع بعيد الأضحى، وذلك بالمشاركة في الرسم والتلوين ومشاركته مع ذويه من الأطفال والجيران.

ويمكن للأسرة كلها قضاء وقت ممتع من خلال الألعاب اليديوية الجميلة التي تحمل المنافسة بين طياتها كالشطرنج والطاولة والدومينو والكوتشينة والليدو والسلم والثعبان وبنك الحظ.

وكذلك مشاهدة المسرحيات المرتبطة في أذهاننا بالعيد والمناسبات الجميلة كالعيال كبرت ومدرسة المشاغبين وسك على بناتك، لما تحمله من عادات اجتماعية بسيطة مماثلة لحياتنا.

وأيضا مشاهدة أفلام كوميدية مناسبة للأسرة، أو المشاركة في إعداد الطعام خاصة حفلات الشوي وتجهيز الطاولة وإعداد السلطة وغيرها، مما يخلق جو من المتعة والمشاركة والدفء بين أفراد الأسرة.

كما يمكن التقاط الصور التذكارية الجميلة حتى لو في المنزل والاستمتاع بكونه مرتب ومنظم بشكل أكثر مما كان عليه سابقا.

وتناول المسليات المرتبطة بالعيد مثل الترمس والبليلة، ولكن بكميات قليلة لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح.

اقرأ أيضا: 5 مظاهر مختلفة في عيد الفطر للعام الثاني بسبب كورونا

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: