إعلان

كيفية الاستفادة من بقايا الطعام من سفرة رمضان

11:30 ص الأربعاء 23 مايو 2018

كيفية الاستفادة من بواقي الطعام من سفرة رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

المتعارف في شهر رمضان، أنه يكثر فيه العزائم، والزيارات، وإعداد كثير من الوجبات، لكن يمكنك الاستفادة من الطعام الفائض من أكثر من وجية على مدار الأسبوع. إليك بعض النصائح لأستغلال بقايا الطعام. بحسب ما جاء في موقع "الرجل".

1- الباذنجان من أشهى أنواع الخضار التي تقدم دائماً على سفرة رمضان، ويمكن إعداد وجبة شهية من البواقي، من خلال قليه في الزيت بعد غمسه في البيض والبقسماط.

2- بالنسبة للدجاج المتبقي، يمكنك إخلائه من العظام، وتقطيعه، وتقديمها مع طبق من البطاطس المشوية أو المسلوقة، كما يمكن إعداد سلطة سيزر خضراء غنية بالبروتينات كوجبة غذائية متكاملة.

3- اللحوم المطهية من الأفضل فرمها وصنع كرات الكفتة منها، مع تغميسها في البيض والبقسماط وقليها بالزيت، وتقديمها مع سلطة خضراء، أو طبق مكرونة باللصوص الأحمر.

4- للاستفادة من بواقي السمك، هناك كثير من الأفكار، ومنها كفتة السمك التي تصنع من السمك والبطاطس المسلوقة، البقدونس المفروم، البيض والبقسماط، مع قليها، كما يمكنك تحضير طاجن السمك بالفرن مع الخضار، الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.

5- عند إعدادك كميات كثيرة من الأرز، يمكنك طهي نوع من الدجاج، أو اللحوم بجانبه، أو وضعه في صينية مع الخضروات الطازجة، وإضافة البشاميل والجبن المبشور ووضعه في الفرن حتى تحمر الطبقة العلوىة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: