إعلان

4 حيل للحصول على أعلى درجة كفاءة لـ"المروحة"

11:29 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

كتبت- ميرا ماهر:

استخدام مكيف الهواء أصبح ضرورة وليست رفاهية لدى كثير من البيوت المصرية، خاصة مع الصيام وتكرار الموجات الحارة التي تشهدها مصر الآن، ولكن في الوقت نفسه هناك من يعتمد على "المروحة" بشكل أساسي للتغلب على حرارة الجو فكيف تحصل على أفضل كفاءة لها؟.

ذكر موقع "ويكي هاو" الأمريكي بعض الطرق لتبريد منزلك ب"المروحة" فقط، من خلال عدم السماح للحرارة بالاحتباس داخله، بالإضافة إلى توفير المال الذي ينفق على مكيف الهواء.

1-استخدم مراوح السقف على أن تدور بعكس اتجاه عقارب الساعة، ويمكنك الإستعانة بكهربائي ليحول اتجاه أذرعها، يؤدي هذا إلى سحب الهواء الدافئ للأعلى وتحريك النسيم البارد في أنحاء الغرفة. زد سرعة تشغيل المروحة للحصول على تأثير أقوى وأبرد.

2-ضع المروحة المتنقلة أرضًا بدلا من وضعها على مكان مرتفع، بحيث تحرك الهواء البارد من الأرض وتدفع الهواء الحار للأعلى نحو السقف.

3-استعمل تشكيلة من المراوح الأرضية والمعلقة لخلق حركة تهوية جيدة، منها المتحركة بالقرب من النوافذ، لتحرك هواءً منعشًا باردًا في المكان.

4-لتبريد المنزل باستخدام المروحة، تأكد من فتح جميع الأبواب الموجودة في الغرف، والتي تحتوي على مراوح. شغل المروحة في المساء وافتح معها النوافذ وسوف يؤدي ذلك إلى تبريد المنزل بكفاءة. احرص على أي حال على وجود فتحات تهوية جيدة في المنزل وإلا فلن تتمكن من تبديد الحرارة بشكل جيد.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي