إعلان

بالقرآن اهتديت| عضو الأزهر للفتوى يوضح فضل قيام الليل في رمضان

03:20 ص الأحد 25 أبريل 2021

الشيخ عبد القادر الطويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت".. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح للأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل، ومنها "فضل قيام الليل في رمضان".

قال الشيخ عبد القادر الطويل، عضو مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، عبر فيديو خاص نشره مصراوي على صفحته على يوتيوب، إن قيام الليل عبادة جليلة عند الله- سبحانه وتعالى- لا يعلم ثوابها إلا هو، وكثير من الناس مقصرون بحق أنفسهم في هذه العبادة في غير رمضان، مشيرا إلى أن بعضا من الناس يؤدون قيام الليل بالمداومة عليه في رمضان فقط.

وذكر عبد القادر أن هذه فرصة يجب على الإنسان أن يمسك بها بيده وأسنانه، وعليه أن يتعلم أن يقوم في الليل ويصلي ركعتين لله- سبحانه وتعالى- منوها إلى أنه لو كان القيام في الليل صعبا، فعليك أن تصليه بعد صلاة العشاء، قبل أن تنام ويسن أن ينام الإنسان على وتر.

وأوضح عضو مركز الأزهر أن الفائدة التي تحصل بقيام الليل والتي يغفل عنها كثير من الناس أنه لو صلى الإنسان قيام الليل ولو ركعتين خفيفتين، وقرأ فيهما عشر آيات فقط لم يكتب من الغافلين، مشيرا في ذلك إلى حديث النبي- صلى الله عليه وسلم-: "من قام الليل بعشر آيات لم يكتب من الغافلين"، وهذا يحدث بمجرد أن يقوم الإنسان بالوضوء، ثم يصلي ركعتين لله، ويقرأ فيهما ما لا يزيد على سورة الفلق وسورة الناس، وبهذا يكون قد قرأ أكثر من عشر آيات، فيمحى اسمه من سجل الغافلين.

وبين عبدالقادر أن الأعظم من ذلك قيام المرء بمائة آية، فقد قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: "من قام بمائة آية كتب من القانتين"، والمائة تساوي ما يعادل من سورة القدر إلى سورة الناس، فإذا قسم الإنسان المائة آية على ركعتين يصليهما في الليل كتبه الله من القانتين، وهي منزلة عظيمة جدا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان