إعلان

مجدي عاشور: هذا سبب إخفاء موعد ليلة القدر والرسول كان على علم بها

12:14 ص الخميس 28 أبريل 2022
مجدي عاشور: هذا سبب إخفاء موعد ليلة القدر والرسول كان على علم بها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور مجدي عاشور، العالم والفقيه الإسلامي، سبب إخفاء ليلة القدر؛ مؤكدًا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يعرف موعد ليلة القدر بالتحديد.

وقال "عاشور"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء أن موعد ليلة القدر رفع بعدما تشاجر رجلين، مرادفًا: "لما تلاحيا رفعت؛ ولكن التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، أو وتر العشر الأواخر من رمضان".

وأكد أن الله أخفى ساعة الإجابة يوم الجمعة وأخفى وليّه في خلقه حتى تعامل الناس كلهم حلو؛ وأخفى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان لكي تأنس به بالمناجاة، مضيفًا أن الله يحب العبد اللحوح.

ولفت إلى أن العبادة ليست فقط في إقامة الشعائر، ولكن العبادة في إطعام الطعام، الوقوف إلى جانب أرملة أو مسكين أو يتيم، متابعًا: "أعملها لله علشان أفيد نفسي وغيري، وهذه الأمور مستحبات وسنن مؤكدة لأن نفعها يعود على الأخر".

وطالب بمساعدة المحتاجين في هذه الليلة، قائلاً: "اللي بيشتغل باليومية أساعدة كأني ساعدته 84 سنة وكسور؛ وليلة القدر سميت بذلك حيث القدر تعني المكانة والعظمة والتقدير؛ أي يقدر الله فيها الآجال والأرزاق للعام المقبل، أطلب من الله أن يطيل في عمرك مفيش مشكلة، ومن قُدر عليه رزقه أي ضيق يُنفق شوية".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: