إعلان

لا تصوم بسبب الحمل وتريد أن تفطر صائما فهل يكون عليها قضاء رمضان بعد ذلك؟

01:34 م الأحد 19 مارس 2023

الشيخ عيد إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

سيدة حامل ومن المفروض أنها لم تصم في رمضان، ولكن هي تريد ان تفطر صائم، فهل هذه السيدة عليها قضاء رمضان بعد ذلك؟.. سؤال تلقاه الشيخ عيد إسماعيل، الداعية الإسلامي؟

في رده، قال الداعية الإسلامي لسيدة عليها ان تقضي ما افطرته من رمضان حتى وإن اطعمت، طالما سبب عذر الانفار ليس أمر مزمن، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ".

وأضاف إسماعيل في لقائه ببرنامج،" دنيا ودين" المذاع عبر فضائية،" صدي البلد" بأن الله-سبحانه وتعالى-يريد من الإنسان أن يكون على الوجهة الأمثل الذي يريده الله-سبحانه وتعالى-، مشيرًا الي ان الغاية من الصيام هو ان يدخل الإنسان شهر رمضان في حال ويخرج منه في حال أفضل وأعظم مما كان عليه.

وأوضح الداعية الإسلامي لو دخل الإنسان شهر الصيام وخرج منه ولم يتغير فيه شيء ولم يتغير فيه ذنب ولم يتغير سلبيات كانت موجودة فيه من قبل فإن ذلك فيكون خسر خسران كبير.

اقرأ أيضا:

الشيخ سالم عبد الجليل يفجر مفاجأة: للرجل عدة للزواج

كيف كان الصحابة والسلف يستعدون لرمضان؟

5 أشياء مكروه فعلها في الصيام ولكنها حلال.. تعرف عليها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: