إعلان

موعد أذان مغرب الجمعة سابع يوم رمضان 2022.. ودعاء النبي عند الإفطار

02:33 م الجمعة 08 أبريل 2022

أذان مغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

حسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة، تحدد موعد رفع أذان مغرب اليوم الجمعة سابع أيام الشهر المبارك، في محافظة القاهرة، نحو الساعة 6.18 مساء، ويرفع أذان صلاة العشاء والتراويح في الساعة 7.37 مساء، على أن يراعي المقيمون خارج القاهرة فروق التوقيت.

ويصل عدد ساعات الصوم نحو 14 ساعة و31 دقيقة.

ويمكنك معرفة موعد أذان المغرب حسب منطقتك (اضغط هنا)

وقد جاء في السنة النبوية المشرفة أنه يُسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.

ويقول أيضا من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.

وله أن يقول أيضا: اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.

ومن روائع الدعاء عند الإفطار في سابع يوم من رمضان:

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم.

اللهٰم أنت الرحيم الذي فاض على الوجود إحسانك والغفور الذي شمل كل شيء غفرانك والغني الذي فاض على العباد جودك وكرمك والنور الذي أضاء الكون بنور وجهك وعظمتك، فافتح لنا مغاليق الأبواب وهيئ لنا خير الأسباب، وارزقنا من نعمك، واكفنا شر الداء والوباء واجعلنا من أهل التقوى وأولي الألباب.

‏اللهٰم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبباً في قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهُموم وتضاعف الغموم.. اللهٰم اجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا، واجعل ذكرك لا يفارقنا يارب.. اللهٰم اغفر لي ذنبي كله دقّه وجلّه وأوله وآخره وعلانيته وسره يا رحمن يا رحيم.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: