إعلان

قبل محمد منير.. هؤلاء غنوا لشهداء "الاختيار"

12:55 م الثلاثاء 11 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

في وداع شهداء الجيش والشرطة الذين تم الكشف عن بطولاتهم من خلال أحداث مسلسل "الاختيار "، عبر الجزء الأول الذي عرض في رمضان الماضي، والثاني الذي يعرض هذا العام؛ قدّم النجوم وفي مقدمتهم الفنان محمد منير، عدة أعمال غنائية متنوعة اجتمعت على تعظيم الشهداء.

زفة شهيد

"العزف ع المزمار والخيل يتمختر، وملايكة ع الصفين، لابسة حرير أخضر، والزفة زفة مين، زفة جدع أسمر، مبروك شهيدك بطل، ومصر بيه تفخر".. بتلك الكلمات قدّم الفنان محمد منير أغنية "زفة شهيد" في الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 2"، مع عرض مشاهد استشهاد المقدم محمد مبروك، الذي جسد شخصيته في العمل الفنان إياد نصار.

الشاعرة كوثر مصطفى في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، تحدثت عن كتابتها، وقالت: "فاجأني الفنان محمد منير بالاتصال وبدأ حديثه بجدية، وأكد أنه بصدد تقديم أغنية مهمة مطلوبه لمسلسل "الاختيار 2"، وكان اسم العمل وحده كفيلا بأن أدرك أهمية هذه الأغنية، ولكن ما أرعبني وحملني مسؤولية أكبر تأكيده أنها للشهيد محمد مبروك، وهذا ما جعلني حرفيا أعمل عليها بلا نوم، حتى انتهيت منها بشكل أرضاني".

ضالين

"ضالين حتى يوم الدين، هو اللي صان عرض الوطن زي اللي خان، النور في السما عناقيد، أطهر شبابك يا بلد، هيبات شهيد، ويا عين ودعي الجدعان، رايحين سوا ع الجنة إيد بتشد إيد"، بتلك الكلمات قدم الفنان محمد منير أغنية "ضالين" في الحلقة 25 من مسلسل "الاختيار 2"، التي رصدت أحداثها واقعة "حادث مأمورية الواحات"، واستشهد خلالها 11 ضابطًا و4 جنود، في 20 أكتوبر 2017.

الأغنية من ألحان وتوزيع الفنان أحمد فرحات، وتم العمل عليها في مارس الماضي، بعد قراءة مؤلفها الشاعر نصر الدين ناجي لسيناريو المسلسل لمعرفة طبيعة الموقف الدرامي الذي تقدم به الأغنية، وتم إجراء بعض التعديلات على كلماتها، قبل تسجيل الفنان محمد منير لها، وذلك وفق تصريح خاص من الشاعر نصر الدين ناجي لموقع "مصراوي".

متدمعيش

"متدمعيش يا ما مت عشان أعيش".. كلمات تجمعت من أجلها صدف عديدة، قبل أن تصبح واحدة من أبرز أغاني شهر رمضان الماضي، عقب تقديم الفنان وائل الفشنى لها في مسلسل "الاختيار".

الفنان وائل الفشنى في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "تلقيت قبل أسبوعين فقط من بداية شهر رمضان، اتصالا من عادل حسان وهو طالب في المنصورة عمره 18 عاما، وتحدث معي عن رغبته في أن أغني من كلماته، وحكيت له عن العمل، وقلت له: لو تقدر تكتب لي كلمات عن موقف ما بالعمل، بالفعل وخلال الساعتين، وجدته قد كتب الكلمات، وبتوفيق ربنا أيضا تفاعل معها تامر كروان، ولحنها مباشرة، وانتهينا منها قبل بداية شهر رمضان بأسبوع واحد فقط".

وائل تابع بالقول: "سجلت الأغنية من مرة واحدة عن تفاعل مع كلماتها، وبكيت عندما قلت (متدمعيش يا أما)، إذ كنت بعد الحادثة قابلت بالصدفة بالقطار مجندا كان زميلا وصديقا لأعضاء فرقة الشهيد (منسي)، وكان قد كتب أغنية عنهم، وحكى لي عن كل أفرادها، فاتصلت به مجددا وتحدث معي وهو يبكي، وعندما كنت أقوم بالتسجيل كان كل هذا حاضرا بداخلي وبكيت".

"إحنا مش بتوع حداد"

"إحنا مش بتوع حداد، وقف هنا، وأفتح جميع كُتب التاريخ، وأكتب وقول، أبطال تعشق أرضها، وتضحى عادى بعمرها وسط الزهول، صمت المكان فجر وأدان وصلوا حي على الحياة، نداء الوطن لبوا نداء ضحك العريس علشان عرف اليوم شهادته، أكيد ينول"، بتلك الكلمات قدم الفنان أحمد جمال الأغنية المهداة لروح الشهيد أحمد المنسي، والتي عرضت العام الماضى، ضمن أحداث الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل الاختيار".

الأغنية من ألحان وغناء أحمد جمال، وكلمات محمد وديع، وتوزيع موسيقى وميكس وماستر إلهامي دهيمة وأحمد حسام، ومن المقرر تقديمها مجدداً في نهاية مسلسل "الاختيار 2"، إذ تم تصويرها في ميدان التحرير، وشارك في تقديمها نخبة من نجوم الفن.

"الاختيار 2" بطولة: كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار وأسماء أبواليزيد وبشرى وإنجي المقدم وغيرهم، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

المسلسل يتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى عام 2020.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: