إعلان

احذر تناول الأطعمة المقلية.. تدمر صحتك

09:02 م الأحد 31 مارس 2024

الأطعمة المقلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت_ شيماء مرسي

يفضل بعض الأشخاص تناول الأطعمة المقلية يوميا، ما يعود بالكثير من الأضرار على صحة الانسان، وذلك نتيجة احتوائها على الدهون.

ويوضح موقع " eathis"، الآثار الجانبية لتناول الأطعمة المقلية يوميا؟

١_ زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية:

وفقًا لبحث جديد نُشر في مجلة القلب ، يرتبط تناول الطعام المقلي ارتباطًا وثيقًا بزيادة مخاطر الإصابة بالقلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

٢_ زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

كشفت دراسة جديدة أن المشاركين الذين تناولوا أكبر كمية من الأطعمة المقلية ارتبطوا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 22٪، وذلك لأن

عندما يتم قلي الأطعمة فإنها تصبح أكثر كثافة من حيث السعرات الحرارية لأن الجزء الخارجي من الطعام يفقد الماء ويمتص الدهون [أو] الزيت، ويمكن أن تحتوي الزيوت التي يتم فيها قلي الأطعمة على الدهون المتحولة ، والتي ثبت أنها ترفع مستوى LDL الخاص بك، و يُعرف LDL ، الذي يرمز إلى البروتين الدهني منخفض الكثافة ، بالنوع الضار من الكوليسترول، ويمكن أن يتراكم ارتفاع الكوليسترول في جدران الشرايين ويسبب شكلاً من أشكال أمراض القلب يُعرف باسم تصلب الشرايين.

٣_ ارتفاع احتمالية الإصابة بقصور القلب:

وجدت دراسة نُشرت في مجلة القلب هي أن المشاركين الذين تناولوا الأطعمة المقلية يوميا تعرضوا لخطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 37٪ مقارنة مع المشاركين الذين لم يتناولوا الأطعمة المقلية، ويوصف قصور القلب بأنه حالة مزمنة تقدمية حيث لا تستطيع عضلة القلب ضخ أكبر قدر ممكن من الدم.

٤_ زيادة الوزن:

يؤدي تناول الأطعمة المقلية يوميا إلى زيادة الوزن وذلك بفضل احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية، وتؤثر زيادة الوزن بشكل مباشر على دهون الجسم و مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى أن زيادة الوزن المستمرة بسبب تغييرات نمط الحياة قد تصبح مصدر قلق بمرور الوقت.

٥_ يمكن أن تصاب بداء السكري من النوع 2:

وجدت دراسة نشرت عام 2014 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية كان مرتبطًا بشكل كبير بخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وجد الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة نتائج مماثلة بعد فحص البيانات من أكثر من 100000 رجل وامرأة على مدار 25 عامًا، اكتشفوا أن المشاركين الذين تناولوا الأطعمة المقلية ما بين أربع إلى ست مرات في الأسبوع لديهم خطر متزايد بنسبة 39٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، مقارنةً بمن تناولوه أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

احذر عادة خطيرة عند طهي البيض تدمر قلبك

عصير سحري يحمي من أمراض القلب والسرطان

مشروب شهير في رمضان قد يحميك من السرطان.. ما الكمية المناسبة؟

حزر فزر/ سر توزيع الشربات في الأفراح.. متى دخل ذلك إلى مصر؟

زي عرب السويركي.. مواليد 4 أبراج معروفون بالشهامة والجدعنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان