إعلان

مائدة إفطار عمرها 20 عامًا.. لحوم وفراخ لـ2000 فرد في أسيوط - فيديو وصور

10:08 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

تشهد مائدة الرحمن التابعة لطريقة الأشراف المهدية بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، إقبالًا من الزوار والمريدين خلال شهر رمضان المبارك؛ على الرغم من ارتفاع تكلفة المواد الغذائية إلا أن المائدة تخدم أكثر من 2000 فرد يوميًا.

وقال الشيخ ممدوح القوصي، أحد أبناء طريقة الأشراف المهدية بمركز منفلوط: "مائدة الرحمن عادة رمضانية نحرص عليها منذ 20 عامًا، بهدف التواصل الاجتماعي وعمل الخير، وتخفيف المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى يتم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم بإعداد سرادق كبير أمام مسجد الطريقة بمركز منفلوط.

وأضاف القوصي:" المائدة يجرى يشرف عليها طريقة الأشراف المهدية التابعة للشيخ صلاح الدين القوصى ويتم استقبال ضيوف الرحمن من الصائمين والذي يزداد عددهم عن 2000 فرد يوميًا بالإضافة إلى 500 وجبة تسلم للأسر المستحقة من السيدات المعيلات والأرامل داخل منازلهم؛ مشيرًا إلى أن الوجبات الإفطار تحتوى على اللحوم أو الفراخ مع الأرز والخضار ويتم تجهيز الوجبات من خلال 3 سيدات و3 رجال من أبناء الطريقة".

ويوضح إيهاب الساوي، أحد منسقي مائدة الأشراف المهدية بمركز منفلوط: "هذه المائدة وراءها فريق كبير من المتطوعين، وكل من يقدر على فعل شيء لا يتأخر عنه؛ مشيرًا إلى إعداد كشوف بأسماء الأسر الأكثر احتياجًا بمركز منفلوط، من خلال فريق متطوع من الشباب، لتوزيع وجبات إفطار قبل أذان المغرب بشكل يومي طوال شهر رمضان الكريم، قائلا: "نذهب إلى الأسر بالمنازل، نحن نعرفهم جيدًا وهم شديدي التعفف، إن لم نذهب إليهم فلن يأتوا إلينا".

وأشار الساوي، إلى أن يحضر الصائمون إلى المائدة قبل آذان المغرب بنصف ساعة تقريبا، ويتم تنظيمهم صفوفًا ثم ادخالهم داخل السرادق؛ مشيرًا إلى أن توزيع وجبات الإفطار هو عمل لوجه الله، ونهدف لتوزيع 75 ألف وجبة إفطار خلال شهر رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: