إعلان

في الموجه الحارة.. طرق بسيطة للحفاظ على الخضروات والفاكهة من التلف

07:01 م الأحد 17 مايو 2020

كتبت- شيماء مرسي
تشهد البلاد موجة حارة حتى منتصف الأسبوع الجاري، وقد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى تلف الخضروات والفاكهة، لذلك يجب اتباع النصائح التالية للحفاظ عليها من الفساد، وفق ما نقل موقعي "foodnetwork" و"kitchen".
- عدم غسل الخضروات والفاكهة قبل تخزينها:
من الأفضل عدم غسل الخضروات والفواكه قبل تخزينها بالثلاجة، لأن ذلك يؤدي إلى تقليل قدرتها الدفاعية الطبيعية ضد التعفن، ولكن يجب مسحها بقطعة قماشية أو منديل، لامتصاص الرطوبة الزائدة.
- التبريد:
بمجرد الرجوع من المنزل، يجب وضع الفواكه والخضروات داخل الثلاجة، وعدم تركهم في درجة حرارة الغرفة لأنها تؤدي إلى التلف السريع.
- المساحة:
تتميز الفاكهة بسهولة ملمسها وخدشها، لذلك يجب عدم ترك قطع الفاكهة جميعا في إناء واحد، لأن ذلك يؤدي إلى تكدسها فوق بعضها البعض، ما يساعد على تلفها وخلق فرصة للعفن للدخول إليها بسهولة.
- الهواء:
يمكنك الاحتفاظ بالخضروات المقطعة والمقشرة، مثل الجزر والكرفس لفترة طويلة في الثلاجة، بوضعها في برطمانات فيها كمية قليلة من الماء، ولكن يفضل ترك غطاء الحاوية مفتوحا قليلا (يبقى مهوي شوية)، للسماح للرطوبة الزائدة بالهروب.
- عدم حفظ أنواع معينة من الخضروات والفواكه مع بعضها:
هناك أنواع معينة من الخضروات والفواكه تحتوي على مادة الإيثلين مثل: التفاح والباذنجان والشمام والبطاطس والقرع والجزر والبروكلي. فإن تم حفظ هذه الأنواع مع بعضها البعض، يؤدي ذلك إلى تعفنها بشكل سريع، لذلك يجب تخزين هذه الأنواع بعيدا عن بعضها البعض.
- حفظ البطاطس والبصل في أماكن منفصلة:
إذا وضعت ربة المنزل البصل والبطاطس في ذات المكان، يؤدي ذلك إلى بدأ البراعم بالتشكل، وبالتالي تصبح بعد ذلك غير صالحة للأكل.
- تخزين الأعشاب:
لحماية الأعشاب من التلف والحفاظ على نكهتها من خلال، وضعها على منشفة ورقية مبللة ثم لف هذه الأعشاب برفق داخل الورقة المبللة، وضعها في كيس من البلاستيك ثم تخزينها في الثلاجة، ويفضل إبقائها قريبة من مقدمة الثلاجة، حيث أن يكون الجزء الخلفي باردا جدا ويسبب حدوث التلف بها.
- الثوم والبصل:
لا بد من تخزين الثوم والبصل في الظلام بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة، لذلك يفضل وضعهما في أكياس ورقية مع عمل ثقوب صغيرة للحفاظ عليهم من التلف.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: