إعلان

أكثر 10 شخصيات تأثيراً في حملة كلينتون

05:18 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أكثر 10 شخصيات تأثيراً في حملة كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):

مع بدء العد العكسي لانتخابات الرئاسة الأمريكية والسباق المحموم بين المرشحيْن الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، تبرز أهمية أولئك الذي يعملون خلف الكواليس في الحملتين الانتخابيتين، لأن جزءاً كبيراً من عبء الفوز يقع على عاتقهم.

لكن كلينتون تواجه ضغوطاً كبيرة الآن بعدما أعاد "مكتب التحقيقات الفيديرالي" (أف بي آي) إثارة قضية البريد الإلكتروني لعثوره على رسائل الكترونية جديدة يجب التحقيق في شأنها، ما يفاقم مسؤوليات فريقها المؤلف من أربع شخصيات أساسية هي المستشار السابق للامن القومي توم دونيلون والحاكمة السابقة لولاية ميشيجن جنيفر غرانهولم ونيرا تاندين وكذلك ماغي وليامز التي كانت مديرة حملة كلينتون في 2008.

ويتولى إدارة أعمالها مستشاران هما آيد ميير وآن اوليري اللذان تعرفهما كلينتون منذ كانت في البيت الأبيض وعضوا في مجلس الشيوخ، وفي ما يلي أبرز 10 شخصيات مؤثرة في الحملة:

- نائب رئيس الحملة هوما عابدين (40 سنة)، عملت متدربة في البيت الابيض في 1996 ولم تفارق يوماً كلينتون التي تعتبرها ابنتها الثانية وعينتها في مكتبها في وزارة الخارجية من 2009 الى 2013.

- المحامية شيريل مايلز (51 سنة) عملت في المكتب القانوني في البيت الابيض ودافعت عن الزوجين كلينتون في معركتهما القضائية في تسعينات القرن الماضي، بعد ذلك عينتها كلينتون مديرة لمكتبها في وزارة الخارجية.

- رئيس فريق الحملة جون بوديستا (67 سنة)، كان أمين سر البيت الابيض في عهد بيل كلينتون (1998-2001) وعاد اليه مستشاراً لباراك اوباما في 2014.

- رئيسة المركز الفكري اليساري "سنتر فور اميريكان بروجرس" نيرا تاندين (46 عاما)، ويعتبر هذا المركز مصدراً لأفكار الديموقراطيين.

- مستشارة ورئيسة المكتب الاستشاري السياسي "ديوي سكوير غروب" مينيون مور (58 سنة): "الصديقة القديمة" لكلينتون، شريكة للمرشحة الديموقراطية منذ ترشحها للانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في 2008 التي هزمت فيها.

- المستشار في وزارة الخارجية جاك ساليفان (39 سنة)، يعتبر العقل المدبر الذي لا غنى عنه بالنسبة لكلينتون، ويعمل خبيراً في الشؤون الدولية والدفاعية، شارك في إحياء المفاوضات السرية مع ايران في 2012 عندما كان يعمل مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن. وهو مرشح محتمل للمنصب الاستراتيجي مستشار الامن القومي.

- أحد مدراء الحملة روبي موك (36 سنة)، عمل في حملة الانتخابات التمهيدية في 2008، معروف بادارته المنضبطة للآلة الانتخابية الهائلة في 2016.

- مديرة الاتصال في الحملة جنيفر بالمييري (49 سنة)، عملت في البيت الابيض في عهدي بيل كلينتون وباراك اوباما مديرة الاتصال للسلطة التنفيذية حتى رحيلها للعمل مع فريق كلينتون في 2015.

- الناطق باسم الحملة براين فالون (37 سنة)، شغل هذا المنصب نفسه للسيناتور تشاك شومر الزعيم المقبل لكتلة الديموقراطيين في مجلس الشيوخ، ثم لوزير العدل ايريك هولدر.

- رئيس الفرق الانتقالي كين سالازار (61 سنة)، وهو سيناتور سابق ووزير للداخلية في ادارة اوباما.

فيديو قد يعجبك: