إعلان

تسريبات.. أبرز التغييرات المرتقبة في آيفون 14

01:47 م الأربعاء 27 أبريل 2022

آيفون 14

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا يزال يفصلنا نحو 5 أشهر عن الموعد المتوقع لإطلاق سلسلة هواتف آيفون 14، وعلى الرغم من ذلك، تواصلت التسريبات بشأن التغيير الذي ستقدمه آبل سواء في التصميم أو المواصفات.

وتفيد التسريبات أن آيفون 14 لن يشهد تغييرا جذريا في التصميم، بل سيأتي مشابها لسلسلتي آيفون 12 و13، مع وجود نفس الحواف المسطحة والزوايا المستديرة، وربما تختلف الانحناءات بشكل أكبر في طراز برو، إضافة إلى تكبير المساحة المخصصة للعدسات لتناسب المستشعرات الجديدة.

وتفيد التسريبات أيضا أن النوتش الذي يحتوى العدسة الأمامية سيكون أصغر من الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى فتحة دائرية للكاميرا الأمامية كحل أولي من أبل لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

ويتوقع أن تكون الكاميرا الجديدة بدقة 48 ميجا حصرية على الطراز "برو"، بينما سيحتفظ نموذج "14" العادي بكاميرا بدقة 12 ميجا.

أحد أكبر الاختلافات في تشكيلة آيفون 14 هو أن أبل تعمل على تغيير أحجام شاشتها، لتكون 6.1 بوصة لهاتف آيفون 14، و6.7 بوصة لآيفون 14 ماكس و6.1 بوصة لهاتف آيفون 14 برو، و6.7 بوصة لهاتف آيفون 14 برو ماكس.

وفقا لموقع بلومبيرج، فإن الميزة الأبرز هي إضافة خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية، مع إمكانية الإبلاغ عن حالات الطوارئ وإرسال رسائل نصية قصيرة إلى جهات مختارة في حالة عدم توفر خدمة خلوية.

وقال المحلل التقني مينج تشي كو إن النسخة "برو" ستعتمد شريحة معالج "أي 16" الجديدة، بينما تظل الشريحة "أي 15" في باقي الإصدارات.

فيديو قد يعجبك: