إعلان

"لماذا أرى هذا المنشور؟".. ميزة جديدة من فيسبوك لمستخدميها

01:43 م الإثنين 01 أبريل 2019

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طرحت شركة فيسبوك ميزة جديدة تسمى "لماذا أرى هذا المنشور؟" إلى صفحة "آخر الأخبار" عبر منصتها الإجتماعية، إذ تهدف منها مساعدة مستخدميها على فهم الغاية من عرض ذلك المنشور.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها: "إن آخر الأخبار تُخصص دائمًا لك، بدءًا من اليوم سيكون لديك المزيد من المعلومات والتحكم في تجربتك".

وأوضحت الشركة أن ميزة "لماذا أرى هذا المنشور؟" ستساعد المستخدمين على فهم ما يرونه من الأصدقاء والصفحات والمجموعات في "آخر الأخبار" بشكل أسهل والتحكم فيه بسهولة أكبر.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، تأتي ميزة "لماذا أرى هذا المنشور؟" استكمالًا لميزة سابقة شبيهة "لماذا أرى هذا الإعلان؟"، والتي شهدت هي الأخرى تحسينات تسمح للمستخدمين بالحصول على مزيد من المعلومات بشأن الإعلانات التي تظهر لهم.

وتأتي ميزة "لماذا أرى هذا المنشور؟" التي يمكن العثور عليها في القائمة المنسدلة في الركن الأيمن من المنشور، لتشرح كيف تؤثر التفاعلات السابقة على تصنيف المنشورات في خلاصة الأخبار.

وقالت الشركة إن من الأسباب التي سوف تظهر للمستخدمين أن المنشور من صديق أو مجموعة أو صفحة، بالإضافة إلى المعلومات التي أسهمت في ترتيب المنشورات، بما في ذلك مدى التفاعل التي حظيت به. كما ستتضمن الميزة اختصارات إلى خيارات التحكم، مثل "الرؤية أولًا" و"إلغاء المتابعة" و" تفضيلات آخر الأخبار"، واختصارات الخصوصية.

وأشارت "فيسبوك" إلى أن التحديثات الجديدة على ميزتي "لماذا أرى هذا المنشور؟" و"لماذا أرى هذا الإعلان؟" تأتي كجزء من استثمارها المستمر في منح الناس مزيد من السياق والتحكم عبر الشبكة الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: