إعلان

أوروبا تتحدى ترامب.. وتتفاوض مع هواوي

03:26 م الأربعاء 27 مارس 2019

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يبدو أن الحرب التي تقودها أمريكا ضد شركة هواوي الصينية لا تثير شهية الدول الأوروبية، إذ قدمت المفوضية الأوروبية خطة تضمن الاستخدام الآمن لتقنية الجيل الخامس على شبكات الاتصالات الأوروبية.

وحسب خبراء، فإن تقنية الجيل الخامس التي ستسهم في نقل البيانات بسرعة فائقة ستكون محور الاقتصاد الأوروبي خاصة في قطاعات الطاقة والنقل والبنوك والصحة.

وتخشى عواصم غربية من احتمال أن تكون شبكات الجيل الخامس من هواوي بابا خلفيا تستطيع من خلاله السلطات الصينية الاطلاع على أسرارها التجارية والعسكرية والعلمية والدبلوماسية.

وتجري عدة دول أوروبية مفاوضات مع هواوي لاستخدام تقنيتها المتقدمة لتعزيز الشبكات اللاسلكية المستقبلية الفائقة السرعة.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهمت هواوي بأنها تشكل خطورة أمنية على شبكات الاتصالات الغربية زاعمة أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشركة وأجهزة المخابرات الصينية.

وعلى الرغم من الحملة الأمريكية الشرسة، فإن المفوضية لم تطالب الدول الأوروبية بالانحياز إلى جبهة واشنطن وأستراليا واليابان التي تدعو إلى منع عقد صفقات مع هواوي.

وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي داخل البرلمان الأوروبي إنها تدعو الدول الاتحاد إلى الإبلاغ عن أي تهديدات أمنية قد تؤثر على البنية التحتية لشبكات الاتصالات لديها، على أن تتقدم الوكالة الأوروبية للأمن السيبراني مهلة حتى أكتوبر لتقديم تقرير يتضمن تقييما للمخاطر.

من جانبها رحبت "هواوي" بحذر بالخطوة الأوروبية، وقالت إنها ترحب بأي خطة من شأنها تفنيد المزاعم حولها وإظهار الحقيقة للرأي العام العالمي.

فيديو قد يعجبك: