• بعد الاختراق الأخير.. بياناتك على "فيسبوك" بـ 4 دولارات

    07:07 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
    بعد الاختراق الأخير.. بياناتك على "فيسبوك" بـ 4 دولارات

    أرشيفية

    كتب - عاصم الأنصاري:

    كشف تقارير إخبارية عن طرح حسابات الدخول الخاصة بموقع "فيسبوك" للبيع على مواقع "الشبكة المظلمة"، مقابل 3.90 دولار أميركي، وبيانات عناوين البريد الإلكتروني مقابل 2.70 دولار أميركي.

    وفي ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أكد خبراء شركة "موني غورو" أن تلك البيانات تُسرق للبيع لدى الشركات التي ترغب في إطلاق إعلانات موّجهة عبر "فيسبوك".

    ونصح الخبراء في الشركة المستخدمين الراغبين بحماية بياناتهم على "فيسبوك" باعتماد نظام التحقق المتعدد بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى هواتف المستخدمين مع "كود" خاص.

    وكانت "فيسبوك" تعرضت لخرق أمني كبير عرّض نحو 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة.

    وكإجراء احترازي، أخرجت "فيسبوك" نحو 130 مليون مستخدم من حساباتهم، وطالبتهم بإعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم، كما أزالت خاصية تمكن المستخدمين من رؤية حسابات الآخرين.

    وفوجئ ملايين المستخدمين صباح الجمعة بأنهم مطالبون مرة أخرى بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم من أجل الوصول إلى حساباتهم في "فيسبوك".

    ولم توضح الشركة بعد ما إذا كان الخرق مرتبطًا باختراق حسابات أم بتسرب معلومات، كما أنها لم تتوصل إلى الجاني، لكنها أشارت إلى أنها أبلغت الشرطة بالأمر.

    وكتب زوكربيرج على حسابه في الموقع: "نواجه هجمات ثابتة من أشخاص يريدون الاستيلاء على حسابات أو سرقة معلومات حول العالم. فيما أشعر بالسعادة أننا اكشتفنا ذلك، وأصلحنا نقطة الضعف وقمنا بتأمين الحسابات التي ربما كانت في خطر، الحقيقة أننا نحتاج لمواصلة تطوير أدوات جديدة لمنع حدوث ذلك".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان