إعلان

تشجيع الصناعة المحلية.. نقيب المهندسين يزور مصنع MCV للسيارات بالعبور

08:02 م الأربعاء 12 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

زار المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، مقر شركة (MCV) لصناعة وسائل النقل، أحد المراكز الصناعية المصرية الكبرى، بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، تلاها جولة تفقدية لمصانع الشركة الواقعة بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، وكان في استقباله المهندس كريم غبور- رئيس مجلس إدارة الشركة، والدكتور المهندس ماجد رسمي- عضو مجلس الإدارة، بحضور المهندس ميشيل ويليام.

وعبَّر المهندس طارق النبراوي، عن سعادته لوجوده في هذه المؤسسة الصناعية المشرفة، التي تُصنِّع وتطرح إنتاجًا هندسيًّا على أعلى درجة من الجودة، كما تتمتع بحجم أعمال ضخم يتم تصديره للخارج وينافس في الأسواق الأوروبية، بما يؤكد جودتها الفائقة ذات المستويات العالمية.

وأكد "النبراوي" أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم وتشجيع الصناعة المحلية، وتحفيز القطاعات الصناعية الواعدة، إذ يمثل قطاع الصناعة محورًا أساسيًّا في نهوض الاقتصاد الوطني، والمساهمة في الناتج المحلي، فضلًا عن توفيره لمزيد من فرص العمل، خصوصًا بين المهندسين في مختلف التخصصات، ومن هذا المنطلق تدعِّم نقابة المهندسين كافة المؤسسات الصناعية المصرية، كما تكرس كافة خبراتها لتعميق التصنيع المحلي، بهدف زيادة تنافسية المنتجات المحلية المصرية لتكون بديلًا عن مثيلاتها المستوردة، ما يؤدي إلى تقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير العملة الصعبة، مما يساهم في انتعاش الدخل القومي للبلاد.

وأشار إلى أن الصناعة هي قاطرة الإنتاج، وأن التحول إلى مجتمع صناعي، سيؤدي إلى حل مشكلاته الاقتصادية المزمنة.

وخلال الزيارة، قام "النبراوي" بجولة في أقسام المصنع المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلى من الدكتور المهندس ماجد رسمي، عن مراحل التصنيع ومعدلات الإنتاج، حيث أبدى نقيب المهندسين اهتمامه البالغ بتفاصيل العمليات التصنيعية، مشددًا على أهمية هذا المصنع في تلبية احتياجات السوق المحلية وتعزيز القدرة التنافسية.

وفي سياق متصل، التقى "النبراوي" بالمهندسين العاملين على خطوط الإنتاج المختلفة في مصانع شركة (mcv)، مبديًا سعادته بالنماذج الناجحة هندسيًّا، التي تشرِّف المهنة والمهندس المصري، كما عقد معهم مناقشات موسَّعة حول القضايا المهنية والنقابية، مشيرًا إلى أنه يهتم للغاية بالتواصل مع المهندسين في مواقع عملهم، للاستماع إلى آرائهم ومطالبهم من النقابة، من أجل النهوض بالمهنة والمهندس معًا.

من جانبه، قال المهندس كريم غبور، إنه أسَّس مصنعه على التحدي بأن يكون بجودة عالمية، والمنافسة عالميًّا، الأمر الذي وصل بمنتجه أنه يُباع الآن في ألمانيا وإنجلترا، وغيرهما من الدول الأوروبية والعربية.

وبعبارة "التصنيع معظم خاماته محلية الصنع، ويحمل بكل فخر شعار صُنع في مصر"، تحدث الدكتور المهندس ماجد رسمي، عن القلعة الصناعية التي يعمل بها أكثر من ستة آلاف عامل، بينهم أكثر من ألف مهندس ينتجون أكثر من ثلاثة آلاف أتوبيس سنويًّا، وعلى أتم الاستعداد بالوصول بهذا الرقم إلى عشرة آلاف.. وقال: " مصر تُصنِّع لعملاق الصناعة الألماني".

وخلال الزيارة، تم تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون بين نقابة المهندسين والشركة خلال الفترة المقبلة، حيث طالب "النبراوي"، بتوفير مزيد من فرص التدريب والعمل للمهندسين، وهو ما لاقى ترحيب المهندس كريم غبور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان