إعلان

معدل الدخل والفائدة.. شروط التقديم في الإعلان الجديد من شقق سكن كل المصريين

01:56 م الإثنين 27 نوفمبر 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إجراءات الحجز في الطرح الجديد من شقق سكن لكل المصريين يوم 3 ديسمبر المقبل، وذلك للحاجزين السابقين في سكن لكل المصريين 3، وهم خارج الأولوية، حيث سيتم فتح باب التحويل لهم في طرح جديد بنظام التمويل العقاري.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري شروط التقديم في الإعلان التكميلي لشقق سكن كل المصريين 3 والتي جاءت على النحو التالي:

1- عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي، وانطباق شروط إعلان سكن لكل المصريين 3.

2- لم يسبق له تخصيص وحدة سكنية على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه.

3- إمكانية إتاحة إعلان آخر في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة بهذا الإعلان التكميلي وذلك في حالة توافر وحدات سكنية أخرى.

4- في حالة عدم رغبة العميل في تقديم طلب تحويل بهذا الإعلان التكميلي، فإن ذلك يعتبر عدولًا من العميل عن الاستمرار في الحجز بالإعلان الأصلي، ويعتبر الحجز ملغي وعلى العميل استرداد مقدم جدية الحجز المسدد على الإعلان الأصلي.

5- تم تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه.

6- تم تعديل الحد الأدنى للمقدم ليصبح 20% بدلا من 15%، ويتم سداده بالتقسيط على 3 سنوات (وهي فترة إنشاء الوحدات السكنية).

7- سعر العائد على التمويل العقاري 7.5 % ثابت طوال فترة التمويل، وذلك بحد أقصى 20 سنة، كما يكون الحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، على أن يتم مخاطبة البنك المركزي للتعميم على جهات التمويل.

8- سعر بيع الوحدة السكنية الـ 90 مترا يبلغ 500 ألف جنيه بالتقسيط بكل المدن عدا مدينة برج العرب بسعر 530 ألف جنيه، والأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى، كما يوجد وحدات بـ 194 ألفا وحتى 207 آلاف جنيه ويكون ذلك وفقا لمكان الوحدة.

فيديو قد يعجبك: