إعلان

بعد قفزة الدولار.. "مطوري القاهرة الجديدة" تكشف الحلول العاجلة للخروج من الأزمة

09:36 م الأربعاء 11 يناير 2023

محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة

كتبت- صفاء أرناؤوط:

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن كافة قطاعات الدولة ولاسيما القطاع العقاري، في حالة ترقب لاستقرار سعر العملة حتى يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة والقرارات اللازمة للخروج من الأزمة الراهنة في ظل ارتفاع أسعار كافة المنتجات والمستلزمات.

وأضاف "البستاني"، لمصراوي، الأربعاء، أنه لابد من اجتماعات عاجلة ومستمرة على كافة المستويات بغرفة التطوير و شعبة الاستثمار وجمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لمناقشة مدة تأثير تداعيات الأزمة على السوق العقاري والمشروعات التي تم البدء في تنفيذها والتي لم يتم البدء بها.

وحول تأثر شركات التطوير العقاري بارتفاع سعر الدولار، أكد أن الأمر خرج عن سيطرة المطور ولابد من حلول جذرية لإنقاذ المشروعات والسوق بشكل عام في ظل ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير.

وطالب "البستاني"، بضرورة التفاهم بين المشتري والمطور العقاري، ووضع حلول وسط من ناحية مواعيد التسليم وارتفاع التكلفة الإنشائية للوحدة بحيث يتحمل المطور جزء من هذه الارتفاعات والعميل جزء، واصفًا الوضع الحالي للسوق العقاري بأنه قوة قهرية خارج إرادة الجميع.

وشهد سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعات غير مسبوقة لأول مرة، وتجاوز سعره حاجز الـ30 مقابل الجنيه المصري.

وأصدر بنكا الأهلي المصري ومصر، الأربعاء الماضي، شهادة بلاتينية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهريًا.

فيديو قد يعجبك: