إعلان

«ماتت على إيدي».. أشهر مدربة أسود في مصر تروي اللحظات الأخيرة لـ«النمر أوسة»

07:12 م الجمعة 08 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

منذ أيام فقدت أشهر مدربة أسود في مصر، أنثى نمر كانت معها في أحد عروض السيرك. كانت تلك اللحظات صعبة على «لوبا الحلو» ابنة المدرب الراحل، محمد الحلو، فأنثى النمر التي فقدتها، كانت من أوائل الحيوانات التي تعاملت معها وتدربت رفقتها، على أمور كثيرة.

تقول لوبا إن الفقد أمر في غاية الصعوبة، لا تتعلق المسألة في رأي الشابة التي لقبها كثيرون بـ«أقوى قلب في مصر» نظرا لشجاعتها، وقدرتها على التعامل مع وحوش كثيرة، كالأسود والنمور، بفقدان حيوان، بقدر ما يتعلق الأمر بعشرة طويلة امتدت لسنوات، تصل إلى نحو 10 أعوام: «بابا الله يرحمه اللي ربى أوسة، كانت من أوائل الحيوانات اللي اتعاملت معاها، وكان عندها أخوها أشرف، ولسة معايا».

بعد العودة من إحدى العروض، لاحظت لوبا والتي تقوم بملاعبة كافة الحيوانات بعد العروض، بأن لوبا مختلفة شيئا ما، تنظر إليها كثيرا، تنام على ذراعها، فدخلت الشابة إلى صندوق أنثى النمر لمعرفة ما بها، غير أن أوسة لم تتغير كثيرا في طباعها، لتقرر لوبا أن تتصل فورا بطبيب بيطري، سرعان ما أكد أن أنثى النمر حالتها جيدة: «لكنها ماتت بعد كده، وأنا كنت حاسة إنها هتموت وقلت لها سلمي على بابا».

وكانت أوسة رفيقة لوبا في كثير من العروض، وسافرت معها لأكثر من مكان، وكانت لوبا تعتبرها ذكية وطيبة، إضافة إلى أنها كانت محببة إلى قلب والدها، وكل هذه أمور أكسبت أنثى النمر مكانة في قلب الشابة المدربة، التي عملت مع أنثى النمر لآخر مرة في الخميس الماضي: «كأني فقدت جد من أسرتي، أو حد عزيز جدا جدا علي، الموضوع صعب، ومبطلتش بكاء على رحيل أوسة، لكن ربنا يصبرنا».

وكانت أنثى النمر التي نفقت منذ أيام، محل اهتمام وإعجاب كثير من زوار السيرك، يتابعون حركاتها ويحاولون التقاط الصور معها من بعيد. وبحسب مدربة الأسود فإن عليها أن تتجاوز الحزن لتقديم عدد من العروض المختلفة في الفترة المقبلة، في جمصة والقاهرة: «وفي عروض كاملة هتبقى قايمة على مسألة الأسود البيضاء بس غير التانية وحاجات مختلفة».

فيديو قد يعجبك: