إعلان

الرئيس التنفيذي للجونة: أصبحنا مركزا فنيا على المستوى الإقليمي والعالمي

01:57 م الأربعاء 27 يوليه 2022

أسبوع الجونة للصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، إن السياحة الفنية تنمو بشكل قوي عالميا، ومصر دولة مهمة في هذا القطاع من السياحة. مشيرا إلى إتاحة مدينة الجونة للمصورين والشباب منهم تحديدا، التصوير بشكل مجاني في الجونة، سواء كانت الصور تتعلق بالشواطئ، أو الجبال، أو حتى الفنادق والأماكن هناك: «وهذا أحد أشكال وسبل دعمنا للشباب وتنمية المهارات فيما يتعلق بالتصوير».

وأضاف في تصريحات لـ«مصراوي» على هامش فعاليات «أسبوع الجونة للصورة» أن استضافة الجونة لهذا الحدث، يعد تماشيا مع ثقافة الجونة، كمركز ثفافي وفني: «واستضفنا من قبل فعاليات كثيرة سواء كانت فنية أو ثقافية أو رياضية، والجونة تعد منارة ومركز فني مهم ليس على المستوى المحلي فحسي وإنما إقليميا وعالميا».

الجونة ب

كان المعرض الخاص بالفعالية يضم صورا من صعيد مصر، على عدة محاور مختلفة، ولاقت الصور إعجاب زوار الجونة، وفي هذا الأمر يقول الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة إن الأجانب كانوا مبهورين بكل ما يرونه في المعرض، وهو أمر مشرف جدا: «وفي مدينة الجونة حضارات وثقافات مختلفة ومن المهم إبراز ثقافة ومعيشة صعيد مصر».

وانطلقت النسخة الأولى من فعاليات «أسبوع الجونة للصور» في الـ16 من يوليو الجاري، وانتهت في الـ23 من الشهر نفسه. وتضمنت عددا من الفعاليات والنشاطات المتعلقة بفنون التصوير المختلفة، على مدار أسبوع كامل، في مدينة الجونة، بالتعاون مع مؤسسة «فوتوبيا».

تفاصيل أخرى في الفيديو:

فيديو قد يعجبك: