إعلان

غزة تحت الحصار.. وذَكِّر (ملف خاص)

06:19 م الأربعاء 26 مايو 2021

حصار غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملف- محمد زكريا:
تصوير الرئيسية- سمر أبوعوف:
تصميم الغلاف- أحمد مولا:

إن أردت التعرف على إسرائيل، فما عليك إلا أن تقرأ عن جرائم الحرب، وأركانها حاضرة في نظام المحكمة الجنائية الدولية، لكن لا تستعجب من أن إسرائيل لم تترك ركنا واحدا إلا واقترفت جرائمه على مرأى ومسمع من كل العالم.

الحكاية طويلة، لها جذور وأصول. ميليشيات صهيونية مسلحة تستولي على معظم أراضي فلسطين، بينما تُخرج مئات الآلاف الفلسطينيين من مساكنهم وأراضيهم.

يقاوم الفلسطينيون بالصوت والحجارة، تقتلهم إسرائيل بدعوى أنه إرهاب. تُطلق المستوطنات على ما تبقى من أراضي الفلسطينيين، فيما تعتقل كل من يتمسك بجذورها. تحاول إخراج أهالي الشيخ جراح من مساكنهم، فيأبى المقدسيون إلا تمسكا بالحق في الحي، ماذا تفعل؟ توزع الرصاص على المحتجين وتمنع المصلين من المسجد الأقصى.

ترد حركة المقاومة حماس بصواريخ بدائية لا تعبر إلا عن صمود، فتقصف البنايات السكنية على المدنيين في قطاع غزة، لتذكير الفلسطينيين بأن للمقاومة ثمنا غاليا من أرواحهم. تزعم أمام العالم بأن عملياتها العسكرية دفاعا عن النفس، فتقتل العجائز والنساء والأطفال والرضع.

254 قتيلا بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا و1948 مصابا هي حصيلة العدوان الإسرائيلي الأخير، بحسب وزارة الصحة في غزة، وفي 11 يوما فقط.. ماذا تركت إسرائيل من جرائم الحرب إذن؟

عُقدت هدنة وسرى وقف إطلاق النار، ولا جديد هنا، هدنة تُعاود بعدها قتل الفلسطينيين في مناسبة أخرى، فعلت بعد عدوان العام 2008/ 2009، وفعلت بعد عدوان العام 2012 و2014 وغدا تفعل.

أوقف الاحتلال الإسرائيلي قصفه على غزة، غير أن جرائمه حاضرة لا تغيب عن كل ركن بالقطاع، على كل جد وأب وأم وطفل شاهد القتل ولم يطله، على كل من يعيش على تلك البقة المحاصرة بالاحتلال والتجاهل من كل العالم.. فذَكّر.

تابع باقي موضوعات الملف:

فلسطيني يروي دقائق الرعب والفزع في قصف إسرائيل لبنايته بغزة

1L

جار القصف الإسرائيلي على بنايات غزة: نعيش الموت مرات

2-

بين نارين.. كيف تعيش مصورة فلسطينية في غزة وسط القصف الإسرائيلي؟ (صور)

3-

قصف الاحتلال منزلها بعد 4 أشهر من الزواج.. رسالة سيدة من غزة إلى العالم

4-

فلسطينية تروي ذكرياتها مع بناية قصفتها إسرائيل: انخلع قلبي لكنه لا يزال ينبض

5-

فلسطيني عن قصف إسرائيل محل عمله بغزة: انهدم العمر في لحظة

6-

كيف قصفت إسرائيل أسرة مكونة من 50 فردا في غزة؟ (فيديو)

7

في 11 يوما.. حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة (فيديوجراف)

8

فيديو قد يعجبك: