ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك في استغلال أمثل للعزلة

04:16 م الأربعاء 01 أبريل 2020
ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك في استغلال أمثل للعزلة

ترشيحات الحظر

كتبت-هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

كتاب : ديوان شعر "عن الكائنات النظيفة"

الكاتب :محمود عزت

دار نشر : ميريت

من خصائص الشعر انتزاعنا من لحظتنا الراهنة للاستمتاع باللغة وتعبيراتها التي تمسنا. ذلك الديوان يحمل ربما أكثر من ذلك، فالشاعر الذي صدر له من قبل عدة دوواين يراهن على التفاصيل العادية.

رحلات المترو اليومية وشاشات السينما والصلوات اليومية تصبح تفاصيل مميزة ومختلفة عن العادي فنندهش من تلك الصور التي رسمها الشاعر بلغة نثرية رقيقة تجعل الكتاب تجربة مميزة ننهمك فيها من أول صفحة للنهاية دون الشعور بما حولنا من أخبار و توتر.

الديوان متاح على الانترنت. نشره الكاتب بنسخة pdf بعدما سقطت حقوق الملكية عن دار النشر.

1

كتاب : غذاء القبطي

الكاتب : شارل عقل

دار نشر :الكتب خان

ذلك الكتاب يحمل أكثر من وصفات طعام من المطبخ القبطي، فالكاتب استعمل الأدب وخصائص الشخصية القبطية لعرض ما يأكله القبطي في فترات الصوم الطويلة .

ينقسم الكتاب لعدة فصول يحمل كل فصل منها نوع طعام مثل الفول والمخبوزات والخمور ومأكولات العيد. ويتعمق في وصف الطعام وطرق طهيه المختلفة مع نوستالجيا تفاصيل حياتية لنشأته في بيت قبطي ملتزم يصوم معظم العام، ليخرج لنا قطعة فنية من الأدب والطعام والأنثروبولوجيا الخاصة بقبطي مصري.

2

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 17967

    عدد المصابين

  • 4900

    عدد المتعافين

  • 783

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5546165

    عدد المصابين

  • 2327338

    عدد المتعافين

  • 347639

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان