إعلان

"خطوة على الطريق".. مؤتمر في 7 جامعات لتدريب الطلاب الصيادلة

11:20 ص الإثنين 23 ديسمبر 2019

تدريب الطلاب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

7 جامعات مصرية، تستقبل مؤتمر عنوانه: "خطوة على الطريق"، تنظمه لجنة التعليم المستمر التابعة للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، وهي ضمن فعاليات تهدف إلى تدريب طلاب كليات الصيدلة في الجامعات المصرية وتأهيلهم لسوق العمل، كما تقول يمنى محمد، الممثل الرسمي للجمعية العلمية لطلبة كلية الصيدلة 2019/2020.

1

في 20 يناير القادم، ولمدة شهر، تستقبل كليات الصيدلة بجامعات عين شمس، المنيا، حورس، هليوبوليس، حلوان، النهضة (NUB)، جامعة بدر (BUC)، المؤتمر في نسخته الثانية عشر، والذي اختير لفعاليته هذا العام عددا من الموضوعات العلمية والتعليمية، تضيف محمد.

2

واحد من الموضوعات العلمية تركز على مجال الـ"ميديكال ريب"، وهو يخص الطلاب ممن يختاروا العمل كمندوبي دعاية طبية مستقبلا، حيث يضطلع الطلاب على معلومات تطبيقية وتجارب عملية تأهلهم لسوق العمل بعد التخرج، تشرح محمد.

3

هناك أيضا ما يخص الصيدلة المجتمعية، وهو مجال يختص برفع كفاءة الصيدلي في مجتمعات العمل، وتأهيله على حسن تقديم المعلومات العلمية والنصائح الطبية للمرضى داخل الصيدليات "لأن اللي في الكتب كلام أكاديمي، فمهم الطالب يكتسب مهارة وخبرة سوق العمل".

يركز "خطوة على الطريق" أيضا على مشكلة سوء التغذية "ودي هتواجه بكثرة اللي هيشتغل في مجالات تخص السرطان أو طب الأطفال"، وأيضا على التكنولوجيا الطبية حيث يتعرف الطالب على أحدث التقنيات المحلية والعالمية.

4

لا يقتصر المؤتمر على تقديم محاضرات علمية فقط، بل يبحث تنمية مهارات عامة لدى الطلاب، التي تؤهله لسوق العمل بعد التخرج؛ كحسن إدارة الوقت، إجادة فن الخطابة مع الجمهور، "إدارة الإجهاد" بمعنى التحكم في الضغط المصاحب للعمل، والقدرة على إبراز كل واحد لمهاراته الشخصية والتي تجتذب عملاء له.

5

تعتقد محمد أن "خطوة على الطريق"، لها عظيم الفائدة على الطلاب، لأنها تٌقرب بين الواقع العلمي وما تحويه الكتب الأكاديمية وما يتطلب سوق العمل من مهارات، وتستشف ذلك من حرص الطلاب على الحضور بكثافة كل عام.

فيديو قد يعجبك: