إعلان

لهذا السبب.. لا تشطف فمّك بعد الانتهاء من تنظيف أسنانك

02:42 م الأربعاء 27 أبريل 2016

تنظيف الأسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
هل ظننتُ يومًا أن الروتين الذي تتبّعه في غسل أسنانك - صباحًا وليلًا- قد يكون خاطئًا وغير مثالي؟.

يعتاد معظم الأشخاص غسل أسنانهم باتباع مجموعة من الخطوات المُمثّلة في: (وضع قدر من المعجون على فرشاة الأسنان خاصّتك، ثم ترطيبها بالماء قليلًا وغسل أسنانك، ثم إجراء مضمضة، وأخيرًا شطف الفم بالماء قبل تنظيف لسانك).

بيد أن تلك الطريقة التي اعتدنا على اتباعها طيلة حياتنا، ليست بالطريقة المُثلى الصحيحة لغسل أسناننا على الإطلاق، إذ أوصى خبراء الصحة بتجنّب شطف الفم بالماء بعد تنظيف الأسنان، مع ضرورة بصق معجون الأسنان الزائد من الفم.

1

وأرجعوا السبب وراء ذلك إلى أن شطف الماء يؤدي إلى إزالة طبقة الفلوريد التي تتكوّن على الأسنان بعد الانتهاء من تنظيفها، من أجل حمايتها أطول فترة ممكنة.

2

لذا فمن الأفضل أن يبقى معجون الأسنان بداخل فمك هكذا، لحماية أسنانك.

كما نصح خبراء الصحة بضرورة الابتعاد عن استخدام "غسول الفم" بعد الانتهاء من عملية تنظيف الأسنان، لكون يتسبب في الوقت نفسه في إزالة طبقة الفلوريد التي تحمي الأسنان.

3

فيما يمكن استخدام غسول الفم بعد تناول وجبة الغذاء، بديلًا عن القيام بتنظيف الأسنان.

واذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار على الفور بعد تنظيف أسنان، يوصيكَ خبراء الصحة بضرورة الكفّ عن إجراء ذلك، والانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الانتهاء من عملية التنظيف، قبل الإقدام على تناول أي شيء.

4
ويبدو جليًّا من تلك النصائح أنه من اللازم عدم شطف الفم بعد الانتهاء من عملية التنظيف، لما له من تأثير سلبي على صحة الأسنان، وإن كان يبدو هذا الأمر "مقززًّا" بعض الشىء، إلا أنه من الواجب عليك اتباعها كما يوصي الأطباء.

فيديو قد يعجبك: