إعلان

مع نهاية 2014.. عمر سمرة يرفع علم مصر في القطب الجنوبي

06:56 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

عمر سمره يصل الى القطب الجنوبى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قبل أيام معدودة من انتهاء عام 2014، وبعد رحلة استغرقت حوالي أسبوعين، استطاع المغامر المصري عمر سمره أن ينجح في تزلج ''الدرجة الأخيرة'' من القطب الجنوبي، والذي قطع خلالها مسافة 111 كم، ليرفع علم مصر متوجاً نجاحه ويقترب من تحقيق تحدي ''مغامرة الجراند سلام''.

وكان عمر قد انطلق في رحلته من الدرجة 89 إلى الدرجة 90 جنوبا من القاعدة القطبية ضمن فريق مكون من 11 مغامر من عدة دول بينها المانيا وروسيا والهند، حيث كان يتزلج مع فريقه من 7 إلى 9 ساعات يومياً، يقطع خلالها من 14 الى 16 كم على حسب الظروف الجوية، حيث تعتبر قارة انتارتكا من أكثر القارات برداً و جفافاً، كما تتسم بشدة الرياح .

وعلّق عمر قائلاً: '' لقد عانيت من آلام شديدة في المعدة ، واضررت أن اتناول مضادات حيوية لمدة خمسة أيام مما أثر على لياقتي في البداية ، و خاصة اننا نضطر الى سحب زلاجات يصل وزنها إلى 80 كيلوجرام خلال الرحلة، لكن الحمد الله تحسنت حالتي واستطعت ان استكمل الرحلة لأهدي هذا النجاح لبلدي مصر ونحن على أبواب عام جديد لتكون بشرة خير لنا جميعاً ''.

وأضاف عمر: '' وأود ان اشكر كل من دعموني خلال الرحلة ، وأخص بالشكر البنك التجاري الدولي الذي يدعمني في هذا التحدي من خلال ايمانه بأهمية المساهمة بدور فعّال تجاه تنمية الشباب، وكذلك الشركاء الاعلاميين قناة التلفزيون ام بي سي مصر ، وراديو نجوم اف ام ، وموقع مصراوي لدعمهم المستمر لي ببث تفاصيل الرحلة يومياً وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ''.

وكان عمر قد بدأ رحلته من مدينة بونتا اريناس وهي في الطرف الجنوبي لأمريكا اللاتينية وشيلي . ومن هناك استقل طائرة روسية مجهزة خصيصاً للهبوط على مدرج من الجليد الأزرق ، حيث أقام في مخيم ''يونيون جلاسيير'' عند وصوله الى انتاركتيكا ، ومنها استقل الطائرة مرة أخرى إلى الدرجة 89 في القاعدة القطبية لبداية رحلته .

ومن الجدير بالذكر ان سمره كان قد أكمل تحدي القمم السبع في يونيو 2013 ، وهو يحلم بالنجاح في تحديه الجديد ''مغامرة الجراند سلام '' والتي تعني تسلق القمم السبع ، بالإضافة إلى التزلج الى القطبين الجنوبي والشمالي .وينوي سمره مواصلة المرحلة الاخيرة من هذا التحدي بالتزلج الى القطب الشمالي في ابريل 2015 ليصبح بذلك أول مصري يحقق هذا الانجاز الذي استطاع اقل من 40 شخص على مر التاريخ تحقيقه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان