إعلان

دراسة توصي بانتقاء الغذاء الصحي للرهبان في تايلاند

12:08 م الأربعاء 01 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

كشفت دراسة نشرت اليوم أن نصف الرهبان تقريبا الذين جرى فحصهم مؤخرا بسبب تعرضهم لمشاكل صحية يعانون من زيادة في الوزن أو من أمراض ذات صلة بالحمية الغذائية وبناء عليه جرى الطلب من التايلانديين أن ينتقوا طعاما صحيا بصورة أكثر عند التبرع بأغذية لهم.

ووجدت الدراسة التي أجرتها مؤسسة تحسين الصحة التايلاندية التابعة للحكومة أن 45 بالمئة من 246 راهبا بوذيا في 11 إقليما مشاركا في الدراسة يعانون من زيادة في الوزن ويعاني نحو 40 بالمئة منهم من أمراض مثل داء السكري وارتفاع الضغط والقرح والحساسية والتي يرجع السبب فيها إلى الحميات الغذائية غير الصحية.

ونصحت المؤسسة التي نشرت نتائجها قبل بداية العطلة البوذية في الثالث من أغسطس المقبل، الأفراد العاديين بأن يكونوا أكثر انتقاء فيما يتعلق بالطعام الذي يتبرعون به خلال فترة العطلة التي تستمر ثلاثة أشهر عندما يلزم الرهبان أديرتهم ومعابدهم.

ويميل التايلانديون إلى تقديم الاطعمة الدسمة وهي الأطباق التي كانت مفضلة لدى الرهبان الراحلون مثل الكاري والحلويات كنوع من الاكرام لهم.

كما جرى نصح الرهبان الذين يصومون من الظهر إلى الفجر بالتوقف عن تناول المياه الغازية والمشروبات السكرية الأخرى للتغلب على شعورهم بالجوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان